صعق بالكهرباء وحوادث وانهيارات... خسائر الطقس السيئ في مصر

محمد أبوزهرة | 11 كانون الأول 2018 | 13:00

تعاني مصر خلال الساعات الماضية، موجة من الطقس السيئ في مناطق متفرقة، مصحوبة بسقوط الأمطار وانخفاض في درجات الحرارة يصل إلى الصقيع.

وتكبدت مصر خسائر جمة بسبب الطقس السيئ، لعل أبرزها تسببه في حادث سير بطريق "أسيوط - سوهاج" نتج عنه وفاة 6 مصريين وإصابة 10 آخرين.

كما لقي شاب من محافظة الفيوم، يدعى "حمادة.ج" ويبلغ من العمر 29 عاماً، مصرعه صعقا بالكهرباء بسبب سقوط المياه على أحد أسلاك الكهرباء العارية لتصعقه وينقل إلى المستشفى جثة هامدة.

وفي محافظة الإسكندرية، تسبب الطقس السيئ في انهيار عقار قديم مكون من 3 طبقات، حيث صدر للعقار قرار إزالة منذ عام 2012 لينهار، وما زالت قوات الدفاع المدني المصري تبحث عن جثث تحت الأنقاض، كما شهدت المحافظة حريقاً هائلاً بإحدى شركات البترول.

إحدى الأزمات التي ضربت مصر، كانت غرق عديد من شوارع القاهرة والجيزة وعدد من المحافظات بمياه الأمطار وسيول متوسطة تضرب أودية في جنوب سيناء وإعاقتها لحركة السير في طرق رئيسية، وهو ما تسبب في زحام مروري بأغلب الشوارع.

بينما قررت سلطات ميناء الإسكندرية، استمرار توقف حركة الملاحة البحرية، لليوم الثالث على التوالي، بعد تجاوز ارتفاع أمواج البحر المتوسط لنحو 5 أمتار، بالإضافة إلى تجاوز سرعة الرياح إلى 30 عقدة، وهو ما تسبب في تكدس أكثر من 40 سفينة بمنطقة المخطاف الخارجي، انتظاراً لتحسن الأحوال الجوية.

أحد أبرز الكوارث المصرية بسبب الاحوال الجوية، كان تعرض أوتوبيس مدرسي للانقلاب بمحافظة الإسكندرية، مما تسبب في إصابة 8 تلاميذ، جميعهم بالمرحلة الابتدائية، بمدرسة سانت كاترين.





إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.