تعرفوا على الجزيرة الغامضة التي تشفي كل من يزورها!

جاد محيدلي | 9 كانون الثاني 2019 | 20:00

تختلف المناطق الغريبة والفريدة من نوعها حول العالم، وفي هذا الإطار يبرز إسم جزيرة أولونغدو الغامضة في كوريا الجنوبية التي يعتبرها كثيرون كإحدى أجمل الجزر على وجه الأرض، لا بل يعتقد البعض أنها تمتلك قوى بإمكانها شفاء كل شخص يزورها. هذه الجزيرة تقع وسط بحر كوريا الجنوبية، وتعد وجهة مثالية للاستجمام والنقاهة بسبب هدوئها وسحر طبيعتها وإبتعادها عن ضجة المدن. تحتوي هذه الجزيرة على قمم جبال بركانية شاهقة كما تتضمن غابات قديمة، وأشجار متنوعة مثل الأرز، والعرعر، وقرى صغيرة للصيد. ورغم أنها بعيدة نسبياً والسفر اليها قد يعتبر متعب، إلا أنها بالتأكيد تستحق العناء بحسب سكانها.

يعود تسميتها هذه الجزيرة بالجزيرة "الغامضة" نسبة لطاقتها الروحانية، إذ يُعتقد أنها تشكلت بعد ثوران بركاني منذ أكثر من 2.5 مليون عام، ومنذ ذلك الحين إكتسبت شهرة كبيرة بين الكوريين الذين يعتبرونها جزيرة مقدسة ويؤمنون بأنه تلتقي فيها طاقتي الأرض والسماء النقية، كما ينتشر فيها العديد من المرشدين الروحانيين. وتزدهر أنشطة الصيد والسياحة فيها خلال فصلي الصيف والربيع، أما في الشتاء القارص، فتشهد الجزيرة تساقط ثلوج غزيرة، فيفضل زوارها التزحلق على الجليد والاستمتاع بمناظرها الجبلية الخلابة. كما تشتهر الجزيرة بمياهها الصافية، حيث أصبحت المكان المثالي لممارسة أنشطة متنوعة مثل غوص "السكوبا"، والتجديف ، وصيد الأسماك، والسباحة، خاصة لأن التلوث لم يصل إليها كباقي مدن العالم. ويوجد أيضاً فيها كهف القراصنة والذي يحتوي على مناظر طبيعية جميلة.

تتميز الجزيرة كذلك بمأكولاتها البحرية الطازجة، خصوصاً أطباق الروبيان الشهية، بالإضافة إلى خضارها الجبلية البرية وأعشابها الطبيعية. وتجذب الخضار التي تتوفر في الجزيرة، والتي تتنوع بين 700 صنف مختلف، الطهاة من جميع أنحاء كوريا الجنوبية، كما يعتقد بأن المأكولات فيها هي الأكثر صحة ولم يدخل فيها المواد الكيميائية ولم يمسها التلوث. تتواجد في الجزيرة عدة منازل صغيرة ومنتجعات تستقبل الزوار، والمميز فيها هو فندق KOSMOS الواقع على جرف صخري تحت ظل الجبل، إذ يهدف لتقديم تجربة فريدة للشفاء والنقاء النفسي والجسدي. وصمم الفندق على شكل حلزوني ليشبه علامة "اليين واليانغ" الصينية. وتتميز تصميماته الداخلية بالحجارة البركانية الطبيعية والأرضيات المصنوعة من الطين والأثاث الخشبية. وتم تخصيص كل غرفة لأحد العناصر الخمسة، فيتم تقسيم غرف الضيوف بناءً على مخطط التنجيم الشخصي من أجل تعزيز وتدفق الطاقة. وبسبب كل تلك العوامل التي ذكرناها، يعتقد الكوريون أن مثل هذا الموقع يمتلك طاقة فريدة، يمكنها تجديد الشباب وتساعدهم على تحقيق أمنياتهم وشفائهم من الأمراض الجسدية والنفسية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.