إعلامية مصرية: حالة طلاق كل 4 دقائق.. و9 ملايين طفل ضحايا

محمد السعيد | 17 كانون الثاني 2019 | 15:59

أكدت الإعلامية المصرية عزة مصطفى، أن هناك حالة طلاق تحدث كل 4 دقائق، وفقاً لأحدث الإحصاءات. وتابعت مصطفى عبر قناة صدى البلد: "ربع سكان مصر أمام المحاكم بسبب حالات الطلاق"، مشيرة إلى أن أعلى نسب للطلاق تحدث بين الفئات العمرية التي تتراوح بين 25و35 سنة.

مصطفى تابعت: "ارتفاع نسبة الطلاق أسفر عن تشتت 9 ملايين طفل ما بين الأب والأم". من ناحيتها، أكدت مها أبو بكر، المحامية المتخصصة في قضايا المرأة عبر البرنامج نفسه، أن اختلال ميزان القيم وراء ارتفاع نسب الطلاق بمصر.

وتابعت: "لم يعد هناك مفهوم واضح للمشاركة بين الزوجين، مما يؤدي إلى حدوث حالات الطلاق لأسباب تافهة. أصبحنا نعيش في حالة من الهزل المجتمعي، حيث نجد الزوج ينفعل على الزوجة لأبسط الأسباب، وفي الوقت ذاته المرأة تُخرج تفاصيل خلافاتها مع الزوج. قانون الخلع ينقذ الزوجة في بعض الحالات من الإهانة والخيانة، وأندهش من موقف الزوج الذي يستمر في الصراع بالمحاكم أمام زوجته بعد أن تقول له أخشى ألا أقيم حدود الله".



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.