فخ خبيث... تطبيقات تقحمك عالم الإباحية من دون أن تدري!

حسام محمد | 5 شباط 2019 | 14:00

كشفت وسائل إعلام إلكترونية عن أن شركة غوغل حذفت 29 تطبيقاً من متجرها الخاص بـ"أندرويد" (غوغل بلاي) قالت إنها تطبيقات خبيثة تقحم مستخدميها في عالم الإباحية عبر فخ إلكتروني.

وأوضحت أن معظم تلك التطبيقات عبارة عن تطبيقات خاصة بالتصوير والتعديل على الصور، كاشفة عن أسماء أشهرها والتي هي "بيوتي كاميرا"، و"برو بيوتي كاميرا"، و"هوريزونتال بيوتي".

وبحسب "غوغل" فإن تلك التطبيقات تحتوي على برمجيات ضارة وخبيثة كما وصفتها، هدفها الترويج للإعلانات الإباحية وإقحام المستخدمين في هذا العالم رغماً عنهم.

وبينت أن تلك الإعلانات الإباحية تظهر عند فتح أي مستخدم تلك التطبيقات، ما يجعل البعض يقوم بفتحها ولو عن طريق الخطأ، إلا أنّها تقوم بسرقة الكثير من المعلومات والبيانات الشخصية، والتي أهمها صورك الشخصية.

وتلك التطبيقات تدفع مستخدميها إلى تحميل تحديث جديد للتطبيق للتمتع بمزايا جديدة، في الوقت الذي يكون التحديث زائفاً ويكون أداة تمكن الهاكرز من سرقة كل بيانات وصور المستخدم.

ولم تكتفِ "غوغل" بحذف التطبيقات من متجرها الخاص، وإنما طالبت جميع المستخدمين بضرورة إلغاء تثبيتهم لتلك التطبيقات، وضرورة التحقق مما تطلبه التطبيقات الأخرى لتجنب الوقوع ضحية لمثلها في المستقبل.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.