دراسة: هل ثمة من صلة بين ازدحام السير وضعف الخصوبة!

جورج حداد | 7 شباط 2019 | 14:30

كثيرة هي الأمور الحياتية والخدماتية التي يعانيها المجتمع اللبناني والتي تؤثر في نمط حياته وصحته الجسدية والنفسية في بعض الاحيان.

وتعتبر مسألة زحمة السير والتي تولد نسبة تلوث كبيرة من أكثر الأمور التي يعانيها كل من يقطن بلاد الأرز حيث إن الشوارع والطرقات اللبنانية تعتبر من أكثر الأماكن ازدحاماً في منطقتنا العربية اذا ما قارناها مع التعداد السكاني المنخفض لهذا البلد الصغير. الأمر الذي يجعل كل من يستقل سيارته في طرقاتنا بحالة مزاجية وعصبية سيئة جداً. اضافة الى هذه الأمور سوف نعرض لكم دراسة غريبة نوعاً ما تربط ازدحام السير بقلة الخصوبة.

via GIPHY

هذا ما كشفته دراسة أجرتها جامعة "غوانغزو" الصينية الشهيرة التي قالت إن الرجال الذين يقطنون قرب الطرقات الرئيسية المزدحمة، يواجهون مشاكل كبيرة متعلقة بالخصوبة وذلك بسبب تعرضهم للتلوث، وأظهرت الاختبارات التي أجريت على الفئران، أن الأبخرة السامة المنبعثة من السيارات، خفضت من تدفق الدم الى الأعضاء التناسلية الذكرية.

via GIPHY

هذه المسألة عرضت الفئران الى خطر الاصابة بضعف جنسي، اضافة الى التعب الناجم عن تضرر الرئة، كما قارن الباحثون الأداء الجنسي لدى الفئران في 4 مجموعات مختلفة، وكشفت الدراسة أن المجموعة الرابعة من الفئران والتي لم تتعرض للهواء الملوث على الإطلاق لم تواجه أي مشاكل في الانتصاب بينما وجد انخفاض كبير في وظيفة الانتصاب لدى المجموعات الأخرى والتي اختلفت بحسب نسبة استنشاقهم لهواء السيارات الملوث.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.