آل الشيخ يوضح حقيقة إقامة جولة لمصارعة الثيران في المملكة!

جورج حداد | 7 شباط 2019 | 18:00

أخبار وشائعات كثيرة ظهرت في الفترة الماضية، تفيد أن عرضاً لمصارعة الثيران سوف يقام في المملكة العربية السعودية، ضمن خطط الهيئة العامة للترفيه التي تعمل من خلال خطة رؤية المملكة 2030.

هذه الأخبار أثارت الرأي العام السعودي الذي رأى أن مثل هذه الأمور تتعارض مع الشريعة الإسلامية التي تأمر بمراعاة حقوق الحيوان. هذا الأمر استدعى رداً رسمياً من السلطات السعودية على لسان رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة المستشار تركي آل الشيخ، الذي أوضح حقيقة هذه الشائعات، بعد أن أرسلت المستشارة السعودية نادية التميمي نداءً عبر منصة تويتر للمستشار آل الشيخ تقول فيه: "نداء إنساني لمعالي الأستاذ تركي آل الشيخ، أن يوضح لنا إذا كان وصول الثيران بهدف مسابقة أو مصارعة الثيران تنتهي بموتها".

ليرد عليها آل الشيخ قائلاً: "لا … سباق واستعراض ركوب الثيران، وسنراعي فيه حقوق الحيوان … سيد الخلق وصّانا بالرفق".

الأمر عينه طالبت به الكاتبة السعودية حليمة المظفر التي نشرت تغريدة عبر تويتر جاء فيها: "أعتبر نفسي من أكثر الداعمين لما تطرحه من فكر مبدع وطموح في مشاريع الترفيه التي نحتاجها لتعزيز الجمال والمتعة في حياتنا، لكني ضد مصارعة الثيران ويجب الغاء تحدي الثيران لأنها ليست من إنسانيتنا، فما المتعة في رؤية حيوان يتعذب وإنسان يتوحش ويعزز ثقافة دموية.

ليرد عليها آل الشيخ أيضاً قائلاً: "لا تقلقي … استعراض ركوب للثيران لن يكون هناك دماء إن شاء الله".


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.