ما حقيقة تغيير كاظم الساهر لشهرته رسمياً؟!

حسام محمد | 8 شباط 2019 | 11:09

قد لا تعرف أنّ شهرة الساهر في اسم النجم العراقي العربي ليست سوى لقب عرف به أثناء مسيرته الفنية، بينما اسمه الحقيقي كاظم السامرائي. الأمر الذي سبب بحسب وسائل إعلام عراقية، مشاكل ثبوتية في بعض الأمور، لاختلاط الاسم، بين كاظم الساهر، وكاظم السامرائي.

وقد تناقلت وسائل إعلام عربية أخيراً خبر موافقة وزارة الداخلية على تغيير الاسم الثاني للنجم العراقي في أوراقه الثبوتية من السامرائي إلى الساهر.

ووفقاً لطلب رسمي تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي فإن المطرب كاظم أراد اعتماد شهرته "الساهر" رسمياً بدلاً من شهرته الأصلية "السامرائي" ‏لكي لا يحصل اختلاف في ‏الأوراق ‏الشخصية الأخرى.

ونقلت وسائل الإعلام تصريحاً لضابط في وزارة الداخلية لم تكشف عن اسمه، قال فيه: إن "وزارة الداخلية وافقت على طلب تقدم به أحد محامي الفنان العراقي كاظم الساهر لتغيير لقبه المعتمد في الوثائق الثبوتية الرسمية من السامرائي إلى الساهر".

وأوضح المصدر أن "مديرية الأحوال المدنية ستتولى استكمال إجراءات تحويل اللقب من السامرائي إلى الساهر في جميع الوثائق الثبوتية للفنان كاظم الساهر".

وولد الساهر في 12 أيلول 1957 بالموصل شمال العراق، ويعتبر من أشهر المطربين العرب، ومعروف أنه يلحن معظم أغانيه بنفسه سوى بعض الأغاني القليلة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.