تعرفوا إلى أغرب سيارات السباق حول العالم!

جورج حداد | 10 شباط 2019 | 10:00

كثر هم محبو سباقات السرعة حول العالم، وكثر أيضاً من يحلمون باقتناء سيارة من مركبات الفورملا وان أو حتى قيادتها وتجربتها ولو لمرة واحدة. فهذه السيارات تتمتع بمواصفات لا تتوفر في السيارات العادية، وهي نتيجة جهد عدد كبير من المهندسين الذين يقومون بالتركيز على محركات هذه المركبات وشكلها وهيكلها الذي يلعب دوراً جوهرياً في تحديد سرعتها وقوتها.

via GIPHY

وقد ظهرت على مر تاريخ هذه البطولات أشكال سيارات غريبة فاجأت كل من شاهدها، لأنها تميزت عن غيرها من السيارات بتصميمها الفريد والغريب في بعض الاحيان. وسوف نستعرض لكم أبرزها عبر التاريخ.

سيارة McLaren M7C

من بين السيارات التي ظهرت في فترة الستينيات وكانت من أوائل الشركات التي اعتمدت على وضع أجنحة لسياراتها، الأمر الذي منحها سرعة أكبر من سابقاتها.

2001 Arrows A22

قرر فريق أرووز خلال سباق جائزة موناكو الكبرى أنه من الأفضل إضافة جانح آخر في الناحية الأمامية، إلا أن المنظمين رفضوا هذا الأمر، لذا لم تشارك هذه السيارة في المسابقات لكن هكذا كان شكلها الخارجي.

1976-77 Tyrrell P34

هي من بين أغرب موديلات سيارات الفورميلا وان عبر التاريخ، وتم تصميمها من قبل فريق تيرال في العام 1976 والذي قام بتصميم سيارة تتميز بأربع عجلات في الناحية الأمامية. وفي ذلك العام فازت السيارة هذه بسباق أيضاً، إلا أن تيرال كان الفريق الوحيد الذي اعتمد لسيارته 6 عجلات.

1981 Williams FW07D

لم تشارك هذه السيارة في السباقات، إلّا أنها تمتعت بسرعة كبيرة بفضل عجلاتها الأربع الموجودة في الجهة الخلفية.

1971 March 711

لن نتكلم كثيراً عن هذه السيارة، الّا أن صورتها ستكون كفيلة لإيضاح الغرابة الكبيرة التي تمتع بها هيكل هذه المركبة.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.