ممثلون سوريون اشتهروا بأسماء شخصياتهم التي مثّلوها!

حسام محمد | 16 شباط 2019 | 16:00

تعتبر الدراما إحدى أهم أدوات الإعلام المؤثرة في المجتمع، في حين تعتبر الدراما السورية من أكثر الدراما العربية شهرة وتأثيراً في المجتمع العربي. وقد اشتهر بعض الممثلين السوريين بأسماء شخصية قاموا بتأديتها، لدرجة أنّ البعض لم يعد يعرف أسماءهم الحقيقية، كما أنّ بعضهم لم يكن معروفاً قبل شهرته بإحدى الشخصيات الدرامية.

وقد لا نتمكن من حصر كل الممثلين السوريين الذي اشتهروا بأسماء شخصياتهم، إلا أننا جمعنا 10 ممثلين وممثلات طغت أسماء شخصياتهم على أسمائهم.

1- دريد لحام (غوار الطوشة)

يشتهر الفنان السوري القدير دريد لحام باسم شخصيته الأكثر انتشاراً في الوطن العربي والتي هي شخصية غوار الطوشة، حيث كان ظهورها الأول في مسلسل مقالب غوار لتظهر في مسلسلات عديدة أخرى أهمها صح النوم إلى جانب عمالقة كالممثل رفيق السبيعي (ابو صيّاح)، نهاد قلعي (حسني البورزان)، نجاح حفيظ (فطوم) وياس بقوش... الخ وصولاً إلى آخر المسلسلات السورية التي ضمت تلك الشخصية وهو مسلسل عودة غوار.


2- ناجي جبر (أبو عنتر)

شخصية أبو عنتر التي التصقت بالأستاذ ناجي جبر طوال حياته، هي إحدى أهم الشخصيات التي رافقت شخصية غوار في عدد من الأعمال الدرامية السورية، كما أنّها كانت موجودة في العمل الأخير عودة غوار.


3- باسم كوسا (نصار ابن عرابي)

يعتبر مسلسل ليالي الصالحية من أهم مسلسلات البيئة الشامية والأكثر انتشاراً، والذي كان بطله الفنان الكبير بسام كوسا بدور نصار ابن عرابي، الشخصية ذات القيم الإنسانية التي وصلت إلى حبل المشنقة بعد الحكم عليها بالإعدام من قبل الاحتلال.


4- سامر المصري (أبو شهاب)

على الرغم من الانتقادات الكثيرة التي وجهت إلى مسلسل باب الحارة إلّا أنه أحد أكثر المسلسلات العربية انتشاراً، وقد عرف الكثير من ممثلي المسلسل بأسماء شخصياتهم فيه، اخترنا منهم النجم سامر المصري والذي جسد شخصية عكيد الحارة أبو شهاب.


5- أيمن رضا (أبو ليلى)

من منا لا يعرف النجم الرائع أيمن رضا؟ والذي يلمع في معظم الأدوار التي يؤديها، والتي كان دور أبو ليلى الكوميدي أكثرها انتشاراً وتأثيراً، وهو الرجل المحب للنساء، ذو الشخصية الضعيغة أمام زوجته.


6- محمد أوسو (سلطة)

كثيرون هم الذين لا يعرفون الممثل الشاب محمد أوسو والذي ظهر بشخصية كوميدية مختلفة تماماً عما قدم من الكوميديا في الدراما السورية، حيث عرف بداية مشوارها باسم "سلطة" وهو اسم الشخصية التي جسدها في مسلسل نال فيه دور البطولة.


7- أمل عرفة (دنيا)

لعل مسلسل دنيا أهم المسلسلات التي قدمتها النجمة أمل عرفة، والذي جسدت فيه دور البطلة دنيا التي اشتهرت عربياً، لكونها شخصية غريبة لها قدرتها على اختراق المجتمعات.


8- شكران مرتجى (طرفة العبد)

لم تكن المبدعة شكران مرتجى ذات شهرة واسعة عندما ظهرت في مسلسل دنيا، كإحدى صديقات البطلة في مرحلة من المراحل، إلّا أنّها اشتهرت بتلك الشخصية التي استطاعت من خلالها ترك انطباع مهم لدى متابعي الدراما السورية.

9- عابد فهد (المقدم رؤوف)

لعابد فهد أدوار مهمة كثيرة، وقد نالت في معظمها استحسان محبيه، إلا أنّ شخصية المقدم رؤوف تعتبر أكثر الشخصيات انتشاراً لظهورها في وقت حساس من الأزمة السورية، حيث اشتهرت الشخصية بشكل كبير.


10- تيم حسن (جبل شيخ الجبل)

للنجم تيم حسن شخصيات شهيرة كثيرة، إذ استطاع أن يكون شخصية مختلفة بين الحين والآخر في المسلسلات التي شارك فيها، إلا أنّ شهرته في أحد أهم مسلسلاته، بشخصية جبل كانت الأوسع انتشاراً.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.