اليابان تجمع النفايات الإلكترونية استعداداً لأولمبياد 2020!

حسام محمد | 12 شباط 2019 | 11:00

بالتأكيد لقد سمعت سابقاً عن آلية إعادة تدوير النفايات الإلكترونية الرائعة والتي لها فوائد عدة، أهمها التخلص من النفايات الإلكترونية الضارة للبيئة، والاستفادة مما فيها من معادن في صناعة أشياء تعود بالنفع.

وفي هذا الصدد، كشفت اللجنة المنظمة لأولمبياد 2020 في طوكيو، عن أنّها ترغب في صنع الميداليات التي ستقدم للرياضيين خلال الدورة من مواد معاد تدويرها من نفايات الإلكترونيات.

وبحسب صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، فإن اليابان بدأت منذ 2017 بجمع النفايات الإكترونية اللازمة لإنتاج الميداليات الخاصة بالأولمبياد التي تنطلق صيف العام المقبل.

وتضمن تلك النفايات الأجهزة الإلكترونية غير المستخدمة، مثل الحواسيب الشخصية والكاميرات والهواتف الذكية التي جمع منها نحو 5 ملايين هاتف، حيث وصل وزن التبرعات من كل أنحاء اليابان إلى نحو 50 ألف طن من النفايات الإلكترونية.


ونجح الفنيون في استخراج 16.5 كيلوغراماً من الذهب حتى الآن، وهو 54% من الكمية المطلوبة، لطلاء الميداليات الذهبية، مقابل 1800 كيلوغرام من الفضة، وهو ما يعادل 44% في المئة من الكمية المطلوبة.

وتسعى اللجنة بحملة النفايات الإلكترونية، إلى التوعية بأهمية مشروعات الاستدامة وتقليل التلوث البيئي، كما ترمي إلى تشجيع اليابانيين على المشاركة بشكل ما في الأولمبياد.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.