قبل عيد الحب... تعرّفوا إلى معاني ألوان الورود!

جاد محيدلي | 13 شباط 2019 | 10:00

يستعد العالم للاحتفال بعيد الحب في الرابع عشر من شباط الحالي، وفي هذا الإطار، بدأت استعدادات العشاق لتمضية هذا اليوم مع شركائهم بشكل رومانسي، وأول ما يخطر في بالنا عند الحديث عن الحب هو الورود التي أصبحت رمزاً عالمياً للعشق. لكن هل فكرتم يوماً بمعاني هذه الزهور قبل شرائها؟ بالتأكيد عليكم الانتباه إلى هذا الأمر خاصة في هذا اليوم. وسنتعرف إلى هذه المعاني، وفقاً لما ذكره موقع "1800flowers".

الزهور الأكثر شهرة بالطبع هي الحمراء، وكما نعرف جميعاً هي تعبّر عن الحب والغرام والرومانسية بالإضافة الى الاحترام والتقدير، ويعتبر من الألوان الكلاسيكية للزهور التي يحرص العاشق على إعطائها للحبيبة. أما اللون الاصفر، فهو يعكس بشكل عام الغيرة، الا أنه في الورود له معانٍ أخرى، فيشير إلى نشر السعادة والفرح، كما أنه يزيد من الشعور بالطاقة الإيجابية، ومن الزهور المعروفة باللون الأصفر، هي زهرة عباد الشمس، والبابونج والزنابق. وعادة ما تستخدم هذه الورود عند زيارة مريض لتمني الصحة والسعادة له أو في حال نجاح أحدهم على سبيل المثال.  في حين أن الورد الزهري يعكس السعادة والرقة والأنوثة والنعومة وهو مخصص إجمالاً للنساء.

أما الورد البرتقالي فهو يعبّر عن الإشراق والجرأة، والإثارة والحماس، ومن الزهور المعروفة بهذا اللون هي الزنبق. وعادة ما تُخلط هذه الزهور مع ألوان أخرى متناسقة نظراً لجرأة هذا اللون. وهو بالمناسبة يمكن أن يستخدم بين الأصدقاء أو بين العشاق الجدد. الورد الأبيض هو من الورود الأكثر مبيعاً الى جانب الأحمر، وهو يدل على السلام والنقاء والبراءة والتعاطف مع الآخرين، ومن الزهور المعروفة بهذا اللون، القرنفل. أما استخداماته فهي عند زيارة المريض أو مع الأشخاص غير المقربين كمدير العمل. اللون الأزرق يشير بدوره إلى الهدوء والسلام وكذلك الاسترخاء، كما يساعد على التخلص من المشاعر السلبية أو الإجهاد، وهو يُخلط إجمالاً مع زهور من ألوان أخرى كالأبيض، وليس أجمل من إهداء زهور زرقاء بعد تعب وجهد في الدراسة أو العمل مثلاً؟

الزهور الأرجوانية ترمز إلى النجاح والإعجاب ومن الزهور المعروفة بهذا اللون هي القزحية والنيوم. أما الورد الخزامي فهو يدل على النعومة والأناقة والشباب، ومن الزهور المعروفة بهذا اللون هي الإقحوانات وزهور البتونيا، وغالباً ما تستخدم بين الأشخاص غير المقربين جداً وتضاف الى زهور من ألوان أخرى. كذلك اللون الأخضر في الزهور الذي يعكس الطاقة الإيجابية كما الورود الزرقاء، الا أنه يدل أيضاً على التجديد والحظ السعيد وكذلك الشباب، ومن الزهور المعروفة بهذا اللون هي أجراس أيرلندا، وزهور الأزرار، وأوركيد السيمفريوم الأخضر والأنثوريوم.

فما هي الورود التي ستهدونها الى الحبيب في عيد العشاق؟!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.