حلقات كرتون منعت من العرض!

غوى أبي حيدر | 17 شباط 2019 | 20:00

ليس من الغريب أن يفكر مخترعو الكارتون بشمل مشاهد غير لائقة أو افكار غريبة لا يتقبلها الأطفال، فحلقات الكارتون مبتكرة وتشمل عناصر غير مألوفة أبداً. تسرع القنوات عادةً لمنع هذه الحلقات قبل ان تصل لشريحة كبيرة من الأطفال هذا إن تمّ الموافقة عليها بالأساس! 

في التالي نقدم لكم 5 حلقات تمّ عرضها ثم منعت عندما لوحظ أنّها غير لائقة أبداً. 

1-لوني تونز

حلقة لوني تونز بعنولن "بيرة واحدة" تمّ منعها باعتبارها أنّها تشجع على الشرب. فبنهاية الحلقة، تصبح 3 شخصيات مدمنة على الكحول، ما يتسبب بانتحارها. الحلقة كان هدفها اظهار مخاطر الكحول، لكن الكثير رأى أنّها لا تعكس ذلك أبداً.

2- بوكيمون



يحاول جيسي وجايمز بحلقة باخفاء هويتهما، فيتحول جايمز إلى أنثى، لكن القيمين رأوا أنّ جايمز كان مهووس بالتنكر كامرأة بشكل غريب، فالثنائي يقرر المشاركة بمسابقة نسائية ضد ميستي، وجايمز يصبح مهووس بالفوز، فيكبّر صدره بشكل مبالغ به بغاية الربح! يتم منع الحلقة لاحقاً! 

3- دونالد داك



في فيلم قصير ضد النازية، يُجبر دونالد داك على الانضمام إلى جيش هيتلر وتنفيذ طلباته، ليستيقظ بآخر الحلقة ويضم تمثال الحرية، ديزني منعت الفيلم لاحقاً معتبرة أنّ الأولاد لا يمكنهم أن يغوصوا بالسياسة لهذه الدرجة.

4- دكستر


بحلقة لدكستر، تنقسم شخصيتا ديدي ودكستر وتتحول لشخصيات شريرة تقوم بأسوأ الأمورن لكن الكتّاب انجرفوا قليلاً وأدخلوا "الأصبع الأوسط" و"المؤخرة المشكوفة" بالحلقة ليتم منعها لاحقاً! 

5- البقرة والدجاجة


في حلقة للمسلسل الشهير Cow And Chicken، يكون هناك عصابة من الفتيات ظنّ أنّها عصابة للمثليات، حيث أنّ الفتيات يتصرفن كالرجال ويشبهن الرجال، منعت الحلقة حيث أنّها لا تلائم التعريف الجندري المعتمد. 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.