استعدوا للتواصل مع أمواتكم في 2021!

حسام محمد | 9 آذار 2019 | 14:00

كشف عدد من العلماء عن العمل على آلية ستمكن الجميع من التواصل مع أمواتهم بعد الوفاة، موضحين أنّه من المفترض بدء انتشارها مع حلول عام 2021.

وأوضح العلماء بحسب موقع "ون" الروسي أن الآلية تعتمد على جمع ومعالجة معلومات عن الشخص خلال حياته، حيث تقوم الآلية بخلق صورة هولوغرافية للشخص المتوفى بناء على تلك المعلومات، والتي منها أسلوب حياته، وعاداته، وشخصيته، والطعام المفضل، إضافة إلى أمور أخرى كثيرة.

وتقوم هذه التقنية المعروفة نوعاً ما بالهولوغرام، بمعالجة المعلومات التي جُمعت سابقاً، ليتم وضعها في "صورة رقمية، تظهر كنسخة متطابقة مع الشخص المتوفى يمكن التحدث إليها وتبادل الآراء".

ووفقاً للعلماء، فإن هذا النهج سيكون مهماً جداً في الجانب الاجتماعي، لأن العديد من الأشحاص لا يستطيعون تخطي الحزن الناتج عن فقدانهم أشخاصاً مقربين منهم.

من جهة أخرى كشف العلماء عن السلبية الوحيدة لهذه التقنية والتي هي سعرها، حيث يعتقد الخبراء، أن هذه الآلية سوف تكون مكلفة للغاية، ولكنها ستخلق حياة ثانية للشخص المتوفى.

وكانت شركة إماراتية قد سربت فيديو لأم كلثوم وهي تغني على المسرح في العصر الحديث، قالت في البداية أنّه عن حفل أقيم في السعودية، وقد ظهرت أم كلثوم شبه حقيقية عبر تقنية مشابهة، تعتمد على طيف من الألوان يمكن العبور من خلاله دون التأثير عليه أو التأثر به، وهي تقنية منتشرة في العالم في عدة دول منه، لكن بشكل محدود وبإمكانيات محدودة.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.