مفاجآت بشأن شعار "صنع في مصر"

محمد أبوزهرة | 12 آذار 2019 | 18:30

"صنع في مصر"... شعار أكدت الحكومة المصرية على أنها تسعى لإعادته مرة أخرى من خلال تفعيل دور الصناعة المصرية، للاستغناء عن المنتجات المستوردة وإنعاش الاقتصاد، من خلال إنشاء عدد من المصانع المهمة.

وفجّر اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي، مفاجأة أمام مجلس النواب، مؤكداً أن مصر نجحت أخيراً في إنتاج عداد كهرباء مصري بنسبة 100%، بالإضافة إلى العمل على تصميم محطات تحلية مياه للمناطق المنعزلة تعمل بالطاقة الشمسية، للعمل على تحلية المياه بالمناطق النائية التي لا يوجد فيها كهرباء.


أبرز المفاجأت المصرية، كان إعلان الحكومة المصرية نجاحها بالتعاون مع عالم مصري بالخارج في إنتاج حاسب آلي مصري وتصنيعه في مصنع بنها، بالإضافة إلى التوصل لتكنولوجيا جديدة لمعالجة المياه وتحليتها، كذلك بناء مصنع إنتاج النجيل الصناعي من أجل إيقاف استيراد النجيل (حشيش الملاعب الرياضية) في ظل انتشار الملاعب، كما أن النجيل مطابق لمواصفات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وشدّد وزير الإنتاج الحربي المصري على أنهم تعاقدوا مع شركة صينية لتصنيع الأوتوبيسات الكهربائية، مؤكداً أن الأوتوبيسات يمكن تزويدها بالكهرباء في نهاية الخط بسهولة بخلاف ما يحدث مع السيارات، وبالتالي سيكون تشغيل مثل هذه السيارات أسهل، بالإضافة إلى العمل على موضوعات تهم مصر منها منظومة لتتبع الدواء حتى تكون وزارة الصحة على علم بكميات وأرصدة الدواء في مصر وتواريخ انتهاء صلاحياتها، لمنع التلاعب به وتخزينه.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.