مفاجأة صادمة بشأن عدد الكلاب الضالة في مصر

محمد أبوزهرة | 14 آذار 2019 | 09:00

فجّر الدكتور عز أبوستيت، وزير الزراعة المصري، مفاجأة من العيار الثقيل بشأن أزمة الكلاب الضالة المنتشرة في الشارع المصري، والتي تسببت في ضجة كبيرة خلال الفترة الماضية، بسبب تكرار حالات الهجوم على الأطفال.

وأكد وزير الزراعة المصري أمام مجلس النواب، أن مصر يوجد فيها ما يقرب من 17 مليون كلب، بينها من 5 إلى 7 ملايين ذكور، مشدداً على أن العدد قابل للزيادة في ظل تكاثرها في الشوارع بشكل مستمر، مؤكداً أن الحكومة المصرية درست إخصاء الذكور من أجل السيطرة على الأعداد والحد من تلك الظاهرة، إلا أن تكلفة إخصاء الكلب الواحد تكلف 500 جنيه، وهو ما يمثّل عبئاً مالياً كبيراً على الوزارة.

وعن خروج الكلاب من مصر وتوريدها، أكد وزير الزراعة أن خروج الكلاب من مصر يكون بضوابط، مشيراً إلى أنه تم خروج 567 كلباً فقط في 2018، وفقاً للاشتراطات المعروفة سواء بوجود تصريح للسفر والفحص الطبي.

وشهد الشارع المصري ضجة كبيرة، خلال الفترة الماضية بسبب هجوم الكلاب الضالة وتكرار حالات عقر الأطفال، وبخاصة عقب تداول فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، لكلبين يعقران طفلاً في منطقة القاهرة الجديدة.

وكشف تقرير رسمي أصدرته الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة المصرية، عن أن إجمالي عدد حالات العقر الآدمية من الكلاب والحيوانات بلغ 398 ألف حالة  العام الماضي، توفي منها 65 حالة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.