أكبر وأغرب سيارة رباعية الدفع في العالم من صنع إماراتي!

جاد محيدلي | 13 آذار 2019 | 18:00

 شركات عديدة حول العالم تطرح يومياً في الأسواق آلاف السيارات الحديثة التي تواكب التطور والتكنولوجيا، لكن الى جانب ذلك تنتشر أيضاً العديد من الجهود الفردية التي تسعى الى ابتكار سيارات غريبة ولعل أبرز مثال على ذلك هو الشيخ الإماراتي حمد بن حمدان آل نهيان الذي قرر صناعة سيارة رباعية الدفع ليس لها مثيل في العالم، بحيث تجمع في تصميمها بين شاحنة عسكرية وسيارة "جيب" سميت بـ ”الظبيان“. وهي أكبر وأضخم وأغرب سيارة رباعية الدفع، المركبة مزودة بعشرة إطارات تجمع بين الشاحنة العسكرية Oshkosh M1075 وسيارة الـ"جيب" Wrangler.

وبحسب موقع Oddity Central تمتلك هذه السيارة الضخمة محرك ديزل من نوع Caterpillar C15 قوته 600 حصان، وسعته 15.2 لترات، ومزود بـ6 أسطوانات، وتزن 24 طناً وتبلغ من الطول 10.8 أمتار وعرضها 2.5 متران وارتفاعها 3.2 أمتار. وكشف عن هذا الاختراع في معرض حديث للسيارات في الشارقة، وصانعها الشيخ حمد بن حمدان آل نهيان، هو واحد من أشهر جامعي السيارات في الإمارات المتحدة. وعبر حسابه الخاص في موقع إنستغرام نشرت مجموعة من الصور لمركبته الهائلة التي لاقت استحسان متابعيه.

سيارة "الظبيان" هي واحدة من السيارات التي يعرضها الشيخ على حسابه في إنستغرام، وهو دائماً ما يقتني سيارات غريبة ومثيرة ويجمعها.

شاهدوا الفيديو وشاركونا رأيكم بهذه السيارة "الوحش"


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.