رئيس الفلبين يهين النساء ويصفهن بالعاهرات

صيحات | 13 آذار 2019 | 21:00

لا ان حالة الرئيس الفلبيني باتت ستوجب مصحة عقلية بعد تصريحاته الغريبة المعادية للمرأة والمهينة لها. وفي حفل تكريمي للسيدات بمناسبة يوم المرأة العالمي وصف الرئيس الفلبيني، رودريغو دوتيرتين نساءً حضرن إلى اللقاء بـ"العاهرات".

وخلال حفل مخصص لتكريم  موظفات في قطاعي الأمن وإنفاذ القانون بالعاصمة مانيلا أطلق وصف "العاهرات" على مجموعة نساء باللغة الإسبانية. وفي الكلمة التي القاها بالمناسبة، رأى ن النساء ينتقدن كل كلمة يقولها على الرغم من حبه الكبير للمرأة، والدليل على هذا بحسب رأيه، هو علاقته بأكثر من واحدة. وهنا يصح المثل القائل (بدل ما يكحلها عماها). 

دوتيرتي المعروف بتصريحاته النارية اشتهر بتصاريحه المهينة بحق النساء وسبق لها أن قلل من قيمة المرأة دون جهاز تناسلي صالح للمارسة الجنس. كما تعهد بالدفاع عن أي جندي يغتصب ثلاث نساء.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.