العلم ينصح: نم بجانب كلبك كل يوم!

غوى أبي حيدر | 26 آذار 2019 | 12:00

الكلاب... جميلة و"كيوت" ووفية ومليئة بالحب عكس البشر أو الشخص الذي وقعت بحبه! إن كنت هنا، فبالطبع أنت شخص وحيد لا يملك أحداً سوى كلبه، وها العلم يريد أن يخبرك لماذا يمكنك أن تنام بجانب كلبك.

أولاً جسد الكلاب الدافئ يشعر الانسان بالراحة، كما أنّ وجود الكلب إلى جانبك يشعرك بالأمان ويقلل من نسبة القلق والتوتر وبالتالي يصبح نومك أفضل وتتخلص من مشاكل الأرق والتفكير المفرط. 

وبدراسة أخرى، تبين أنّ صوت الحيوانات عند النوم أي ذاك "الخرير" سواء أكان من القطط أو الكلاب يهدئ أعصاب الإنسان ويجعل الشخص مرتاحاً أكثر. كما أثبتت دراسات أخرى أنّ النوم إلى جانب الكلب يساهم في تخفيف الاكتئاب، حيث أنّ طاقة الكلاب الإجابية تشعر الانسان "بالحب". وتحب الكلاب أن تكون قريبة من البشر وتفضل النوم إلى جانبهم أي أنّ الأمر مفيد للكلب ايضاً.

ينصح الأطباء النفسيون بحسب موقع Psychology.com الناس بأن يحصلوا على كلب إن كانوا يعانون من الاكتئاب والتوتر والقلق، ورغم وجود دراسات تثبت أنّ النوم بجانب الكلب قد يكون مضراً للصحة، إن كان الكلب صحّياً، فالأمر ليس سيئاً أبداً! 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.