تعرفوا إلى أغنى مالكي الأندية الرياضية حول العالم!

جورج حداد | 25 آذار 2019 | 12:00

يعمل الكثير من رؤساء الأموال حول العالم بالاستثمار في القطاعات الرياضية وفي ألعاب مختلفة. وذلك بسبب المردودات المادية الكبيرة التي تعود عليهم من أرباح هذه النوادي. وسوف نستعرض لكم في هذا المقال قائمة تضم أغنى ملاّك الأندية الرياضية حول العالم لعام 2019.

1- احتل رجل الأعمال الهندي موكيش أمباني مالك فريق "مومباي إنديانز" للكريكيت قائمة مجلة "فوربس" لأغنى ملاّك الأندية الرياضية في العالم لعام 2019. وأمباني هو رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة ريليانس الهندية وتقدر ثروته بـ 50 مليار دولار، ويعتبر الأغنى في الهند والـ15 حول العالم.

2- حلّ رجل الأعمال الأميركي "ستيف بالمر" مالك نادي "لوس أنجلوس كليبرز" لكرة السلة، في المركز الثاني بثروة تُقدر بـ 41.2 مليار دولار، حيث ارتفعت ثروته بنسبة 7% خلال العام الماضي، ليكون بذلك ثاني أغنى مالك أندية في العالم وأغنى مالك نادٍ رياضي في الولايات المتحدة.

3- في المركز الثالث يأتي الملياردير النمساوي ديتريش ماتيشيتز مالك العلامة التجارية "ريد بول" كأغنى مالك أندية رياضية في العالم، وذلك بثروة تُقدر بـ 18.9 مليار دولار ويمتلك النمساوي ثلاثة نوادٍ رياضية، وهي "نيويورك ريد بولز"، وفريق "ريد بول" لسباقات سيارات بطولة العالم للفورمولا وان، وفريق "ريد بول تورو روس هوندا".

4- في المركز الرابع جاء "هاسو بلاتنر" مالك نادي "سان خوسيه شاركس" للهوكي على الجليد بثروة تُقدر بـ 13.5 مليار دولار.

5- المرتبة الخامسة من نصيب الملياردير الروسي "رومان أبراموفيتش" مالك نادي تشيلسي لكرة القدم بثروة تُقدر بـ 12.4 مليار دولار.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.