قريباً... اختراع ثوري يلغي الحاجة إلى التعليم في المدراس والجامعات!

حسام محمد | 26 آذار 2019 | 11:00

يبدو أن الأعوام المقبلة لن تترك لنا شيئاً نقوم به سوى أن نأكل وننام، ونعمل للقليل من الوقت عبر الحواسيب من منزلنا، هذا إن سنحت لنا الفرصة، إذ كشفت تقارير إعلامية عن أنّنا لن نكون بحاجة إلى التعلم في المستقبل، وذلك لإيجاد آلية بديلة من الذهاب إلى المدارس والجامعات، الأمر الذي نقضي فيه نحو ثلث عمرنا.

وبحسب صحيفة "الصن" البريطانية، فإن شركة غوغل العالمية في طريقها لتوثيق ابتكار ثوري، يسمح بزرع عقل صناعي في مخ الإنسان يمكنه أن يحل محل التعليم، أو الحاجة إلى المدارس وزيادة مستويات الذكاء.

بدوره قال الخبير التقني والمؤسس والرئيس التنفيذي لمؤسسة "فاونتيك أيه آي"، نيكولاس كايرينوس: إن "عملية زراعة العقل الصناعي، ستتمكن من تحسين حياة الناس بشكل جذري، حيث ستحول صورة طرق التعلم والتعليم بصورة جوهرية. وأضاف: إن "التعلم من طريق "الذكاء الصناعي" سيجعل بإمكان أي شخص تعليم أي شيء يريده".

وانتقد نيكولاس التعليم بشكل الحالي موضحاً أنّه قائم على فكرة الحفظ والتلقين، حيث يتم تعليم الحقائق وتكرارها ثم نسيانها، قائلاً: إن "هذا التعليم ليس تعليماً"، موضحاً أن الآلية الجديدة ستنهي عصر تعليم المدارس والجامعات وستنقل الإنسان إلى مرحلة مختلفة بشكل كلي.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.