فرصة حقيقية بالحصول على 19 ألف دولار مقابل تجربة لمدة شهرين!

حسام محمد | 28 آذار 2019 | 20:00

لطالما تساءلنا عن سبب تطور الدول المتقدمة بشكل كبير ومستمر، مقابل وقوف الدول النامية في مكانها متقمّصة دور المُشاهد الذي يراقب آخر التطورات العلمية المذهلة ويتتّبع أخبارها، متناسين الأموال الضخمة التي تدفع مقابل تلك الدراسات التي قد تستمر لأعوام وأعوام، والتي لا يمكن للدول البسيطة الضعيفة اقتصادياً تحمّل أعبائها بأي شكل من الأشكال.

وبحسب قناة "فوكس5" الأميركية، فإن مركز الطيران والفضاء الألماني سيقدّم مبلغاً مغرياً لمتطوعين سيساعدونه في دراسة لها علاقة بانعدام الجاذبية في الفضاء.

وأوضحت القناة أن المركز أعلن نيابةً عن "ناسا" وكالة الفضاء الأميركية، إضافة إلى وكالة الفضاء الأوروبية، عن حاجته لـ24 متبرعاً مستعدين للبقاء في الفراش لمدة شهرين كاملين مقابل 19 ألف دولار لكل واحد منهم، مبينة أنّ الدراسة تحتاج إلى 12 من الذكور و 12 من الإناث.

وأشارت القناة إلى أنّ التجربة تهدف إلى فهم أكبر عن تأثير "الجاذبية الصناعية" على جسم الإنسان، وهي الدراسة الأولى التي تبحث في الجاذبية الصناعية التي ستخفف من الآثار الجانبية لانعدام الجاذبية في الفضاء.

وحدّدت ناسا الأعمار من 24 إلى 55 عامًا، مشترطة قدرة المتطوعين على تحدّث الألمانية، حيث سيتم تقييد المتطوعين في تحركاتهم لضمان أي ضغط على العضلات والأوتار ونظام الهيكل العظمي، لمدة شهرين كاملين

وبإمكان من يريد التقدم للعرض المذكورالاتصال هاتفيا بـ مركز الطيران والفضاء الألماني عبر الرقم التالي 004922036013472 وذلك في حال توافر الشروط اللازمة فيه.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.