دراسة: عدم الاستماع لمشاكل الزوجة يتسبب بوفاتها!

علي حمدان | 3 نيسان 2019 | 14:00

كل يوم زن زن زن... بطلة العالم في النكد، إنه مطلع أغنية للفنان المصري الشهير تامر حسني. حيث يعرض الفنان الملقب بنجم الجيل من خلال أغنيته هذه معاناة الشاب مع حبيبته أو زوجته أو ما شابه.

لكن عدم الاستماع لزن الفتاة بحسب عبارة حسني، قد يتسبب بوفاتها، هذا ما أثبتته احدى الدراسات البريطانية الحديثة، التي قالت إن الزوجة بحاجة لأن يصغي شريك حياتها لها. فالزوجة التي لا تجد من يستمع إلى شكواها معرضة للإصابة بأمراض تؤدي إلى موتها بنسبة 42% من الزوجة التي يستمع زوجها إلى مشاكلها وذلك وفق الدراسة عينها.

وتمكن الباحثون من التوصل لهذه النتيجة بعد 10 سنوات من الدراسات التي شملت، وبعد فحص النتائج والأزواج الذين أجريت عليهم هذه الدراسة، حيث كانت النتيجة أن عدم سماع الزوج لمشاكل زوجته يؤدى إلى موتها بعدما تصاب بأمراض خطيرة، كما أكد الباحثون أن الزوجة تتأثر سلباً عندما يتجاهلها زوجها ولا يستمع إلى مشاكلها، وقد تصاب بأمراض نفسية. هل ستستمع لمشاكل زوجتك بعد قراءة هذه الدراسة؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.