حالة غريبة... 4 نحلات تعيش في عين فتاة وتتغذّى على دموعها!

حسام محمد | 9 نيسان 2019 | 09:00

لربما هي إحدى أكثر القصص غرابة أن تكتشف فجأة بأنّ عدداً من النحل يعيش داخل عينك، يتغذى على دموعها وشعيراتها الدموية، إلّا أنّ القصة حقيقية بالنسبة لفتاة تايوانية تدعى "هِيْ".

وبحسب وسائل إعلام أميركية، فإن الفتاة عاشت معاناة تعتبر حالة فريدة، ربما هي الأولى من نوعها في عالم الطب، إذا اكتشف الأطباء أن بعض النحلات قد دخلت عينها ولا تزال حيّة هناك.

وأوضح الأطباء في مستشفى جامعة "فوين" بجنوب تايوان، أن أربع نحلات يبلغ طول كل منها 0.12 إنش، تعيش في عيني المريضة تتغذّى على دموعها والشعيرات الدموعية.

بدوره، بيّن البروفيسور هونغ تشي تينغ رئيس طب العيون في المستشفى، أنّ العالم لم يشهد حالة مشابهة للفتاة المصابة، حيث لم يعثر على حشرات تتغذّى على الدمع داخل عين مريض من قبل.

وقال هونغ في حديثه عن الحالة: "رأيت شيئاً يبدو وكأنه أرجل حشرات، وقد قمت بإخراجها تحت المجهر دون الإضرار بأجسامها. إنها 4 نحلات من فصيلة تعشش بالقرب من القبور وحطام الأشجار".

وتقول الشابة وهي في العشرينيات من عمرها: "كنا نزور قبر أحد الأقارب وحاولنا إزالة بعض الأعشاب الضارة. وشعرت بالرياح تضرب وجهي، ثم شعرت بأن شيئاً ما دخل في عيني، اعتقدت أنه رمل أو تراب. قمت بتنظيف عيني باستخدام الماء، ولكن الألم بدأ يشتدّ"، موضحة أنّ الحالة تفاقمت ما دفعها إلى زيارة الطبيب واكتشاف حالتها الغريبة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.