كمبيوتر خارق يحدّد طرفي نهائي دوري الأبطال ويكشف عن صاحب اللقب!

حسام محمد | 9 نيسان 2019 | 13:00

لم يبقَ إلا القليل للاحتفال بنهاية بطولة أبطال أوروبا لهذا العام، حيث ينتظر العالم معرفة البطل من بين 8 فرق متبقية ستلعب مباريات ربع النهائي بدءاً من 9 نيسان الجاري. وتختلف التوقعات من شخص إلى آخر باختلاف عمق رؤيته لواقع كرة القدم الأوروبية، وواقع الفرق المتنافسة وقوة أدائها، في حين أنّ للحواسيب طريقة أخرى في التوقعات قد تكون مبينة على أرقام ودراسات لها علاقة بكل فريق من الفرق التي يمكن أن تحمل كأس البطولة في نهايتها.

وبحسب سكاي نيوز نقلاً عن تقارير رياضية، فإن أحد الكمبيوترات الخارق توقّع أن تكون المباراة النهائية ما بين ناديي برشلونة ويوفنتوس، الأمر الذي سيضع النجمين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو في منافسة جديدة لن تقلّ شراسة عن سابقاتها لإضافة لقب جديد لإنجازاتهما.

وأضاف الموقع أن الفرق الـ 4 المتنافسة في نصف النهائي ستكون برشلونة الإسباني ومانشستر سيتي وليفربول الإنكليزيين ويوفنتوس الإيطالي.

أما عن الكأس، فقد توقّع الكومبيوتر أن يكون من نصيب اليوفي، حيث سيحقق اللقب بفوزه على نادي برشلونة، ما سيزيد من إنجازات كريستيانو رونالدو في هذه البطولة العالمية، مع العلم أن مباراة مشابهة جمعت الفريقين في عام 2015، انتهت بفوز برشلونة بـ 3 أهداف مقابل هدف واحد، حيث كانت آخر بطولات برشلونة في أبطال أوروبا.

وحصد رونالدو لقب دوري الأبطال 5 مرات سابقة مع فريقَي مانشستر يونايتد وريال مدريد، بينما فاز به ميسي 4 مرات فقط جميعها مع برشلونة.

من جهة أخرى، لم يحقق اليوفي هذا اللقب منذ عام 1996، حيث فاز في تلك البطولة على فريق أياكس الهولندي بركلات الترجيح في المباراة النهائية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.