هم أذكى مما تتوقّعون... هذه هي أسباب ثروة عائلة الكارداشيان!

جاد محيدلي | 13 نيسان 2019 | 16:00

بحسب مجلة "Cosmo"، اعتُبرت عائلة كارداشيان عام 2018 عائلة أميركا الأولى، فشهرة أفراد العائلة وبالأخص الأخوات الثلاث كيم وكلوي وكورتني كارداشيان، جعلتهنّ يتصدرن قائمة الأكثر شهرة وتأثيراً في العالم، سواء كان على مواقع التواصل الاجتماعي أو التليفزيون، كما يُعتبرن من أكثر الشخصيات ثراء. فوفقاً لمجلة "فوربس"، ثروة أصغر فرد في العائلة كايلي جينر وصلت إلى مليار دولار. لكن هل تساءلتم يوماً عن سبب نجاح هذه العائلة؟ فهي لا تمتلك حقاً أي موهبة! لكن إذا نظرنا إليهم عن قرب، فسنجد أن هناك عوامل أخرى أسهمت في نجاح العائلة وزيادة ثروتها تعتبر أهم بكثير من عالم الشهرة والتلفزيون فقط. وسنقدم لكم هذه العوامل بحسب مجلة cosmo:

كريس جينر

والدة ومديرة أعمال كل من كيم وكلوي وكورتني كارداشيان والاختين كايلي وكاندل جينر، وهي المستفيدة الأساسية من كل هذه الثروات التي يتمتع بها بناتها، فهي من تقوم بعقد الاتفاقات والدعاية الخاصة بهن، وتعتبر الرأس المدبر لكل شيء. تستفيد كريس جينر بنسبة 10% من كل عمل يقوم به أحد أفراد عائلتها، ويعتبر هذا هو الدخل الأساسي لكريس إلى جانب الدعاية وتقديم برنامج تلفزيون الواقع وتعاونها مع بناتها في العلامات التجارية الخاصة بهم.

كيم كارداشيان

الى جانب برنامج الواقع والتي كانت تعتبر أشهر عضوة فيه، اعتمدت كيم كارداشيان على شهرتها، وقامت بعمل الكثير من الدعاية وخصوصاً عبر صفحتها الخاصة في موقع انستغرام، بالإضافة الى الدعاية الخاصة على الصحف والمجلات. لكن العامل الأقوى والذي كان السبب في نقل ثروتها إلى مرحلة أضخم هو إنتاجها مجموعة "كيموجيس"، وهي عبارة عن ايموجي تستخدم للتعبير أثناء الكتابة على الهاتف، ثم إطلاقها لعبة خاصة بها تجعل المشاركين بها يعيشون حياتها، ثم أطلقت أيضاً كتابها الخاص لتعليم التصوير على طريقة السلفي، وأخيراً مجموعة المكياج الخاصة بها kkw وخط العطور kkfragrance ومجموعة نظارات الشمس. أي وباختصار جمعت ثروتها عبر العديد من الأعمال الناجحة على أرض الواقع وليس فقط عبر التلفزيون.

كايلي جينر

بعد أن كانت كيم هي الأغنى والأكثر تأثيراُ بين عائلة كارداشيان، أصبحت كايلي هي أشهرهم الآن وأصبحت أصغر مليونيرة بثروة ليست متوارثة، أي هي من استطاعت جنيها لوحدها. ففي بداية حياتها المهنية والتي بدأتها في عمر صغير، أطلقت كايلي مجموعة من وصلات الشعر "اكستينشن" ومن خلالها استطاعت أن يكون لها عائد خاص بها، ثم اتجهت للاستثمار في العقارات لكن السبب الأقوى في وصولها للقب المليونيرة الصغيرة هو إطلاقها مجموعة ملمّع الشفاة lip kit ثم خط المكياج الكامل kylie cosmetics.

كلوي كارداشيان

تعيش كلوي الآن أكثر مراحل شهرتها بسبب فضائح صديقها وخيانته لها مع صديقة أختها المقربة جوردن وودز. أطلقت كلوي كارداشيان مجموعة الملابس الخاصة بها، والتي تحتوي على بنطلونات الجينز ومجموعة أخرى خاصة بالملابس الرياضية باسم good American، والتي استطاعت من خلاله ان تحقق أعلى إيرادات في تاريخ ملابس الجينز في أميركا، إلى جانب إطلاقها مجموعة خاصة بها في خط مكياج أختها كايلي جينر.

كاندل جينر

هي الوحيدة من ضمن أفراد عائلة كارداشيان التي كانت تعلم منذ البداية ما تريد أن تقوم به وهو أن تحترف مجال عروض الأزياء. وبالفعل قامت بالتعاون مع الكثير من بيوت الأزياء العديدة  مثل فيرساتشي وديور وشانيل وفيكتوريا سيكرت وغيرها. لكن إلى جانب عروض الأزياء تمتلك كاندل جينر هي وأختها كايلي أيضاً خط أزياء خاص بهما وهو kendall+kylie.

كورتني كارداشيان

هي الأقل دخلاُ ومجهوداُ من بين أخواتها، وهذا لأنها تعتبر الأولى من بينهن التي قامت بتأسيس عائلة. لكن والى جانب الدعايات وأغلفة المجلات وبرنامج الواقع، تمتلك محل ملابس خاصاً بالاطفال، كما أطلقت خط أزياء خاصاً بملابس النوم، ثم قامت بالتعاون مع أختها كايلي جينر بتنفيذ مجموعة مكياج خاصة بها، وأخيراً قامت بتأسيس موقع poosh الخاص بالسيدات وخصوصاً الأمهات.  








إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.