كويكب جديد يحمل اسم طالب سعودي تكريماً لبحوثه!

حسام محمد | 11 نيسان 2019 | 16:12

ضجت الصحف السعودية والعربية بخبر قيام وكالة الطيران والفضاء الأمريكية "ناسا" بإطلاق اسم طالب سعودي على كوكب صغير اكتشف حديثاً. وأوضحت أن الوكالة اختارت اسم الطالب السعودي فيصل عادل الدوسري، لإطلاقه على كويكب اكتشف مؤخراً يعرف الآن باسم، كويكب مينور، وذلك تكريماً لجهوده العلمية المبذولة في مجال البحوث.

وبحسب التقارير الإعلامية فقد أصبح اسم الكويكب "الدوسري 34559"، حيث يعتبر الكويكب الثالث الذي يحمل أسماء طلبة سعوديين، بعد كل إطلاق كل أسماء كل من الطالب عبد الجبار الحمود، والطالبة فاطمة الشيخ، على كويكبات أخرى، وذلك في الأعوام 2016، 2017 على التوالي. 

ويدرس الدوسري أول أعوامه الجامعية بجامعة "يو سي بيركيلي" الأميركية، حيث يستثمر دراسته في البحث عن آلية تصنيع هرمونات نباتية للاستخدامات الزراعية في معرض إنتل آيسف 2018. وحقق الدوسري المركز الثاني في مجال علوم النبات، وحصد جائزة خاصة من جمعية الصين للعلوم والتقنية، وجائزة أخرى من مركز شانغهاي المعروف باسم "Shanghai STEM Cloud Center".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.