إليكم سبب توقّف فيسبوك وإنستغرام وواتساب ظهر الأحد!

حسام محمد | 15 نيسان 2019 | 21:00

صَدمت المواقع الثلاثة الأشهر في العالم "فيسبوك"، و"إنستغرام"، و"واتساب" مستخدميها بانقطاع في الخدمة ظهر الأحد، قارب الـ 3 ساعات لدى البعض، دون معرفة الأسباب وراء انقطاع عام كهذا. وتسبّب الانقطاع الكامل في معظم التطبيقات والمواقع التي يستخدمها رواد التواصل الاجتماعي في العالم، في إثارة شكوك البعض بأن تكون المشكلة في خدمة الإنترنت الموجودة في منازلهم أو أماكن عملهم لأن الانقطاع لم يقتصر على تطبيق معين.

وكانت شركة "فيسبوك" قد صرحت متأخرة بكلمات قليلة مفادها أنّ فيسبوك وإنستغرام وواتساب توقفت عن العمل في العديد من دول العالم، لكن الخدمة ستعود إلى ما كانت عليه تدريجياً حيث قالت، بحسب وكالة سبوتنيك الروسية، إن "شركة فيسبوك على علم بالمشكلة التي تواجه مستخدمي فيسبوك وإنستغرام وواتساب، ونعمل في الوقت الحالي على حلّها بشكل كامل، لكي تعود الخدمات للعمل بشكل طبيعي، ونأسف على أي إزعاج".

وبحسب موقع "سي نت" المتخصص بالأمور التقنية، فإن عمليات الانقطاع المتتالية في المواقع الأكثر شهرة عالمياً جاءت بسبب اختبارات تجريها شركة فيسبوك، تهدف إلى الوصول إلى منصة واحدة ستجمع بين التطبيقات الثلاثة.

وأوضح الموقع أن فيسبوك تقوم بتغيير تكوين الخوادم الإلكترونية الخاصة بها، الأمر الذي أدى إلى انقطاعات يمكن وصفها بأنها أطول انقطاع لخدمات شبكات التواصل الاجتماعي في العالم.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.