تخلّص من إدمانك على هاتفك الذكي بهذه الوصفة البسيطة جداً!

حسام محمد | 20 نيسان 2019 | 12:00

الوصفة السهلة... بهاتين الكلمتين وصف موقع مترو البريطاني طريقته التي قال إنّها ستوقف إدمانك على هاتفك الذكي عند حدوده الدنيا، وهي وصفة سهلة بسيطة بالفعل. واعتبر الموقع ألوان الشاشة أحد أهم مفتاح الجذب للهواتف الذكية، وبالتالي هي أحد أهم أدوات الإدمان على تلك الهواتف، مشيراً إلى أنّ وصفته لا تتطلب سوى العبث بالألوان، التي تسعى شركات إنتاج الهواتف إلى جعلها أكثر وضوحاً ودقة وبريقاً.

وكشف الموقع عن أن الوصفة تتلخّص في استخدام خاصية أطلق عليها اسم "التدرّج الرمادي"، والتي تسمح بتحويل ألوان شاشة العرض إلى اللونين الأبيض والأسود فقط، ما يقلل جاذبية الهاتف الذكي للمستخدم، ويقلل من استخدامه له، مرفقاً طريقة تفعيل تلك الوصفة على كل من نظامي "آي أو إس" و "أندوريد".

على نظام تشغيل "آي أو إس":

اضغط على قائمة الإعدادات، ثم اختر "عام"، ثم خيار "الوصول (Accessibility)، ثم خيار ظروف العرض (Display Accomodations)، وهنا سيظهر لك ضمن الخيارات خيار "التدرّج الرمادي" من قسم "فلاتر الألوان".

على نظام "أندرويد":

ادخل على قائمة الإعدادات، ثم فعّل نمط "المطور" أو Developer، وذلك بالتوجه إلى أيقونة "حول الجهاز"، واضغط على أيقونة "Build Number" أكثر من مرة حتى يمنحك الهاتف إذناً بالنمط. إرجع مرة أخرى إلى قائمة "إعدادات"، ستجد أيقونة جديدة باسم "خيارات المطوّر" (Developer Options)، وهو الذي سيوصلك إلى خيار جديد، وهو "محاكاة مساحة الألوان" (Simulate Colour Space)، حيث ستختار أيقونة "اللون الأحادي" أو Monochrome"".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.