دولة عربية تحظر لعبة PUBG بقرار برلماني وهكذا كانت ردود الفعل!

حسام محمد | 22 نيسان 2019 | 18:00

تسعى الدول العربية تدريجياً إلى حظر معظم الألعاب القتالية التي انتشرت بشكل كبير بين أوساط جيل الشباب العربي، بحجة إنّها تدعم الإرهاب، وتحرض على أعمال العنف.

وفي هذا الصدد صوّت مجلس النواب العراقي، بالإجماع على حظر اللعبة الأكثر انتشاراً في العالم ألا وهي لعبة "PUBG"، التي صنف فيها شباب العراق من بين أفضل وأقوى اللاعبين حول العالم.

بدورها أشارت لجنة الثقافة والإعلام البرلمانیة العراقیة في بیان إلى أن عملیة الحظر جاءت نظراً لما تشكله اللعبة الإلكترونیة من آثار سلبیة على صحة وثقافة وأمن المجتمع العراقي، ومن ضمنھا التھدید الاجتماعي والأخلاقي على فئات الأطفال والشباب والفتیات وطلاب المدارس والجامعات، وتأثيرها السلبي على المستوى التربوي والتعلیمي.

وكانت دول عدة من دول العالم قد حظرت لعبة "PUBG" الشهيرة، ضمن حدود بلادها، بينما وصلت عقوبة لاعب هذه اللعبة في بعض البلدان إلى السجن كما في إحدى الولايات الهندية، في حين تشير التقارير الإعلامية إلى إمكانية حظرها في دول أخرى قريباً.

وقد رصد فريق عمل "صيحات" بعضاً من ردود الفعل كانت كما يلي:

- وأخيراً

- مش فاضل إلا بابجي!

- المحرفين غادروا

- ما راح تموت!


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.