روائية لبنانية تحصد جائزة البوكر للرواية العربية لعام 2019!

حسام محمد | 25 نيسان 2019 | 09:00

تفوقت رواية حملت عنوان "بريد الليل" للكاتبة اللبنانية هدى بركات على منافساتها من الرويات العربية الأخرى لتحصد جائزة البوكر هذا العام، الجائزة الأهم للرواية العربية والتي أعلن عنّها في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وبحسب وسائل إعلام عربية، فقد نافست "بريد الليل" 5 روايات أخرى كانت قريبة من الجائزة وهي: "الوصايا" للمصري عادل عصمت و"صيف مع العدو" للسورية شهلا العجيلي و"النبيذة" للعراقية إنعام كجه جي و"بأي ذنب رحلت؟" للمغربي محمد المعزوز و"شمس بيضاء باردة" للأردنية كفى الزعبي.

وتحصل كل رواية من الروايات الست التي تصل إلى القائمة النهائية على عشرة آلاف دولار بينما تحصل الرواية الفائزة على 50 ألفا إضافية مع ترجمتها إلى اللغة الإنجليزية.

بدورها قالت بركات: "سعيدة جداً بهذه الجائزة لأن الجائزة التي أنالها عن رواية كتبتها باللغة العربية تعادل ربما كل ما قد يقدمه العالم لي من اعتبارات أو جوائز أو تقدير".

يشار إلى أنّ هدى بركات من مواليد بيروت عام 1952، تعيش حالياً في باريس، أصدرت ست روايات ومسرحيتين ومجموعة قصصية كما شاركت في كتب جماعية باللغة الفرنسية، وتُرجمت أعمالها إلى لغات عدّة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.