إمرأة خارقة... أنجبت 38 ولداً قبل بلوغها سن الـ 40!

حسام محمد | 27 نيسان 2019 | 18:00

أنجبت إمرأة أوغندية تدعى مريم ناباتانزي 38 ولداً قبل أن تبلغ الـ 40 من عمرها، وجميعهم كانوا توائم، إذا لم تنجب طفلاً بشكل منفرد نهائياً. وبحسب تقرير نشرته وكالة رويترز فإن مريم تزوجت في الـ 12 من عمرها، حيث سرعان ما انكشفت أنّها حامل لتنجب توأمين اثنين، تبعهما 5 مجموعات من التوائم الثنائية.

وأنجبت مريم بعد ذلك 4 مجموعات من التوائم الثلاثية، ثم بدأت بإنجاب مجموعات من 4 توائم، حيث أنجبت 5 مجموعات منها، ليصبح عدد أبنائها 38 صبياً وبنتاً كلهم من التوائم. من جهة أخرى قال التقرير إنّ مريم أنجبت مجموعة سداسية من التوائم لكنّ الأطفال الستة ماتوا بعد الولادة.

وبحسب رويترز فإنّ زوج مريم هجرها قبل نحو 3 أعوام عندما كانت في عمر الـ 39 لتصبح مسؤولة عن تربية أطفالها الـ 38 بمفردها، حيث تعيش وإياهم في 4 منازل بسيطة صغيرة أسقفها من الصفيح في إحدى القرى على بعد 50 كيلومترا من العاصمة الأوغندية كمبالا.

مشكلة في المبيضين!

وأوضحت مريم أنّها توجهت إلى الطبيب بعد أول حالة ولادة للتوائم، والذي أبلغها أن حجم مبيضيها كبيران بصورة غير عادية، ونصحها بعدم اللجوء إلى وسائل تحديد النسل عن طريق الأقراص بحجة أن ذلك سيتسبب لها بمشكلات صحية، قائلة: "لهذا السبب استمرت حالات الولادة".

مأساة في الطفولة!

من جهة أخرى كشف التقرير عن مأساة أخرى عاشتها مريم في بيت عائلتها، إذ كانت والدتها قد هجرت أسرتها، الأمر الذي دفع والدها للزواج بأخرى، والتي قامت بتسميم جميع أولاد العائلة عدا مريم، حيث كانت الناجية الوحيدة لكونها لم تكن في المنزل، وكان عمرها حينها 7 أعوام فقط.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.