بعد فوزه بـ "arabs got talent"... ميّاس يكشف لـ"صيحات" المشاريع المقبلة

محمود فقيه | 28 نيسان 2019 | 15:44

هتفت قلوب اللبنانيين والعرب لفريق ميّاس منذ إطلالته الأولى لتبدأ بعدها مسيرة ألف ليلة وليلة لا تموت فيها شهرزاد، ولا يملّ فيها شهريار، بل ليتوجّه صوت الفنانة المصرية شريهان من فوازيرها ملكاً على المواهب والاستعراض. عبق الشرق بموسيقاه وتراثه انتشر على مسرح برنامج "ARABS GOT TALENT" الذي اختتمت ليل أمس قناة MBC دورته السادسة بفوز الفريق اللبناني "مياس" نجماً لهذا الموسم. 

ما قدّمه مدير الفريق نديم شرفان على المسرح، أمس" كان طاووساً بين الفرق، رافعاً رأسه وفارداً ريشه. "البرنس" أحمد حلمي كادت الكلمات تضيع منه لروعة المشهد؛ وصف ما رآه بأنه أكبر من البرنامج، وأن ما قدّم إحتراف عالمي. "شمس الغنيّة" نجوى كرم طالبت بعمل مشترك في فوازير لشهر رمضان عام 2020. أما "العميد" علي جابر لم يتردد في إبداء ما شاهده ووقف لأجله الجمهور تقديراً. 

الفوز كان تمنّي الحضور، ولكن المنافسة كانت محتدمة مع فِرَق قدمت عروضاً عالية من الاحتراف والدقة. لم يؤخذ نديم شرفان بنشوة الفوز بل شارك جائزته مع فريق آخر اختاره بسبب روعة ما قدّم رغم الإمكانيات، وهو فريق الأب وطفلته "DUO ACROBAT".

بعد الإعلان، كشف مدير الفريق لـ"صيحات" بعض التفاصيل حول المستقبل. وأشار إلى أن مياس "تضم أيضاً عدداً من الفتيان ممن يهوون الرقص"، لكنه فضّل خوض التحدي في فريق محصور بالإناث، وأكد أن الفلكلور اللبناني والدبكة هي من المشاريع المستقبلية التي ستكون على جدول الأعمال. وأبدى رغبته في تقديم عمل يمتد لساعات وليس لفقرة مقتصرة على دقائق. 

كذلك، أبدى نديم ثقته بلبنان والجمهور اللبناني الذي برهن له قناعاته بأن الرقص هو حياة وثقافة تبدأ من وراء الكواليس وتمتدّ إلى المسرح أمام الجمهور. فضّل شرفان أن يقدّم فنّه  أمام الجمهور العربي، وكان باستطاعته تقديمه في نسخة من البرنامج في الخارج، ولكنه أشار إلى عرض تلقاه من إحدى النسخات سيكشف عنها حين تكتمل الصورة. وأوضح شرفان أن "القسم الأكبر من الشابات اللاتي يرقصن معي، انضمّت إلينا قبل 7 أو 8 سنوات، وبعضهن أمضين 12 سنة معنا حتى الآن، وبعضهن يقدمن عروضاً احترافية مستقلة". ويؤكد أن "جمع هذا العدد، كان خصيصاً من أجل البرنامج". ويضيف أن "اللقب هو أمر مهم لأننا ربحنا، الأهم أننا بدأنا نتلقى اتصالات لتقديم عروض عالمية والمشاركة في صيغ عالمية من برنامج "Got Talent"، بعد الانضباط والتنسيق والاحتراف الذي لمسه هؤلاء في عروضنا".

وفي مؤتمر صحفي عقده بعد البرنامج إلى جانب المتحدث الرسمي باسم مجموعة "MBC" مازن حايك، شكر شرفان كل من قدّم له الدعم من الأهل والأصدقاء والدولة اللبنانية التي خصصت رقماً خاصاً للتصويت، ولكن هذا التصويت لن يكون كافياً ما لم يترافق مع تصويت الوطن العربي الذي أبدى جمهوره إعجابه بهذه الموهبة وصوّتوا لها حتى فازت بالمرتبة الأولى. 

بدوره، أثنى حايك على موهبة فريق مياس، وثمّن أيضاً الحضور المغاربي في هذا الموسم والذي كان بارعاً بعروضه، مؤكداً بأن هناك موسماً سابعاً للبرنامج خلال عامين.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.