الأموات في طريقهم للسيطرة على فيسبوك!

حسام محمد | 30 نيسان 2019 | 17:04

تناقلت وسائل الإعلام العالمية تقريراً أوضحت فيه أنّ المستخدمين الأموات لموقع "فيسبوك" سيتفوّقون بالعدد على الأحياء منهم في غضون 50 عاماً فقط.

وبيّن التقرير الذي اعتمد على دراسة أجراها معهد الإنترنت في جامعة أكسفورد البريطانية، أن نحو مليار ونصف المليار من مستخدمي فيسبوك، سيموتون قبل حلول العام 2100، موضحاً أن ما أسماه بـ"الحسابات التذكارية" ستتفوّق بالعدد على الحسابات النشطة في عام 2070.

ويرى باحثو الجامعة البريطانية أن تعداد المستخدمين المتوفين قد يصل إلى 4.9 مليارات بحلول سنة 2100، حيث اعتمدت الدراسة على فرضيتين كما يلي:

الأولى: أنه لم ينضمّ مستخدمون جدد منذ عام 2018 إلى فيسبوك، وهو ما سيرفع من تعداد المستخدمين المتوفين في آسيا ليشكّلوا ما يقارب 44 في المئة بحلول نهاية القرن الجاري.

أما السيناريو الثاني فيفترض نمو "فيسبوك" بمعدل 13% سنوياً حتى يتشبع السوق، وعندها ستهيمن أفريقيا على المستخدمين الراحلين. واستندت الدراسة إلى بيانات صادرة عن الأمم المتحدة تتعلق بمعدلات الوفيات والولادات في بلدان مختلفة حول العالم، بما فيها الوفيات المتوقعة بين 2000 و2100.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.