كيف ستصبح كاتدرائية نوتردام في المستقبل؟

جاد محيدلي | 11 أيار 2019 | 16:00

في 15 نيسان 2019 اندلع واحد من أفظع الحرائق في العالم، عندما اشتعلت النيران في سقف كاتدرائية نوتردام الشهيرة في باريس، ما شكّل حالة من الصدمة لدى الكثير من شعوب العالم. استمر الجحيم المروع حوالي 15 ساعة بينما كان العالم يراقب مشاهد الرعب على شاشات التلفزة. دمّر الحريق بالكامل برج الكاتدرائية الذي انهار بعد ساعات من الحريق. كما تمّ تدمير السقف المصنوع من الخشب والمعدن. لم يتعرض الجزء الداخلي من الكاتدرائية لأضرار كبيرة بفضل السقف المدبب بالحجارة، وفي الأيام التالية، طمأن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الجميع بأن الكاتدرائية يمكن ترميمها، ومن ثم بدأت بسرعة حملة لجمع التبرعات للمساعدة في تمويل عملية الترميم التي قد تستغرق ما يصل إلى نحو 20 عاماً أو أكثر، وبالفعل تمّ جمع أكثر من مليار يورو في وقت قياسي. 

في 17 نيسان أعلنت فرنسا خططها لاستضافة مسابقة لتصميم كاتدرائية نوتردام في باريس بعد عملية الترميم، وأفادت الأخبار بأن رئيس الوزراء الفرنسي إدوارد فيليب قال إن الحكومة تبحث عن نظرة جديدة "تتكيّف مع التقنيات والتحديات في عصرنا". هذا الكلام دفع العديد من المهندسين المعماريين والمصممين إلى تعزيز عقولهم الإبداعية وابتكار نماذج جديدة للسقف والبرج. وفي التالي سنقدّم لكم أبرز هذه التصاميم لكاتدرائية نوتردام في المستقبل:







إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.