السعوديون ينقذون مصريّاً من حكم الإعدام قبل تنفيذه!

حسام محمد | 11 أيار 2019 | 20:00

في الواقع، جميعنا كبشر معرّضون لأن نرتكب خطأ ما، دون أن نفكر لحظة ارتكابنا لهذا الخطأ، بعاقبته أو ما يمكن أن يقحمنا فيه، الأمر الذي قد يصل بنا إلى نهاية حياتنا، تماماً كما هو الحال بالنسبة للمحكومين بالإعدام.

وفي سبيل إعطاء المحكوم بالإعدام فرصة أخرى، يسعى داعمو ومحبّو المحكوم إلى تخفيف الحكم بكل الإمكانيات، وخاصة في حالة الحكم بالإعدام بسبب القتل، الأمر الذي يمكن أن يتغير في حال الوصول إلى صلح مع أهل القتيل، بحسب قوانين بعض الدول العربية.

وفي هذا، جمعت جهات خيرية في محافطة الخرج السعودية مبلع مليون ريال سعودي ديّة مقيم مصري هناك، حُكم عليه بالإعدام قصاصاً لقتله أحد أقاربه، بعد أن قضى 11 سنة في السجن.

أما عن التفاصيل، فقد أفادت صحف سعودية، أن المحكوم نادي صالح أبو زيد كان قتل زوج أخته محمد عادل إبرهيم على خلفية مشكلة عائلية حصلت بينهما، لتستمر المفاوضات بين عائلته وعائلة القتيل سنوات طويلة في مصر، والتي انتهت بتنازل أهل المجنى عليه عن القصاص مقابل ديّة قُدرت بمليون ريال.

وما إن أُعلن عن الدیّة حتى جمعت الجھات الخیریة في محافظة الخرج #السعودية المبلغ خلال یومین، بعد مناشدات عدة قام بھا نشطاء في وسائل التواصل الاجتماعي، بهدف عتق رقبة المقيم المصري وعودته إلى الحياة مجدداً، حيث ساءت حالة والدته الصحية وهي تتمنى أن تراه، كما أنّ له ابنة لم يرها أبداً في حياته.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.