السيارات الأكثر عرضة للسرقة حول العالم

جورج حداد | 18 أيار 2019 | 12:00

رغم التطور الكبير الذي يشهده عالم المحركات، الّا أن هناك بعض الثغر التي نسمع عنها في بعض السيارات، وتعد أنظمة الحماية من السرقة من بين أكبر هذه الثغر وضمن أكثر الأمور التي تتعرض للانتقادات داخل السيارات الحديثة على وجه التحديد. فما هي أكثر المركبات تعرضاً للسرقة حول العالم؟ هذا ما سوف نستعرضه لكم في هذا التقرير.

تعتبر سيارة "هوندا سيفيك" الأكثر تعرضاً للسرقة في الولايات المتحدة الأميركية، حيث يسجل المعدل السنوي للسيارات المسروقة من هذا الطراز 45000 نسخة، فيما تأتي سيارة "هوندا أكورد" في المركز الثاني، أما في المراكز التي تليها فنجد سيارات من نوع "بيك اب فورد" F-Series وبعدها بيك اب شيفروليه سلفرادو وتويوتا كامري ونيسان التيما، اضافة الى تويوتا كورولا الشهيرة.

الوضع مختلف في ألمانيا، حيث أن السيارات الأكثر تعرضاً للسرقة هي من نوع أودي Q7، تليها سيارة مرسيدس ML 63 AMG، ثم سيارة مازدا CX-5 ورنج روفر وتويوتا راف 4 وبي ام دبليو X5 بجانب مرسيدس S350 وتويوتا بريوس.

الوضع في المملكة المتحدة البريطانية، مشابه جداً لما هو في ألمانيا حيث إن السيارات الألمانية الفاخرة هي الأكثر تعرضاً للسرقة، وتأتي سيارات BMW X5 الفئة الثالثة والخامسة، إلى جانب مرسيدس C-Class وE-Class وS-Class وGLE، السيارات البريطانية لم تسلم هي الأخرى من موضوع السرقات حيث تلي السيارات الألمانية، مركبات من نوع "لاند روفر" بطرازات رانج روفر فوغ وديسكوفري ورانج روفر سبورت.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.