برتقالة تمنع تساقط الشعر في رمضان

مروة فتحي | 19 أيار 2019 | 12:00

يعاني بعض السيدات خلال الصيام تساقط الشعر الناتج عن نقص الطعام خلال ساعات النهار، ويلجأن إلى استخدام الفيتامينات التي تعوض هذا النقص. لكنّ لهذه الفيتامينات آثاراً سلبية على الصحة. ولهذا ينصح الدكتور طارق رضا استشاري التغذية، بتناول جرعات مضاعفة من البرتقال لاحتوائه على كميات كبيرة من فيتامينات C وA وB1 وB2، بالإضافة إلى أنه غنّي بالكثير من المعادن الصحية كالحديد والكالسيوم وحمض الستريك، ما يجعله مفيداً للصائمين بشكل عام، ولمنع تساقط الشعر بشكل خاص، حيث يمد الجسم بالفيتامينات اللازمة لتقوية الشعر حتى خلال ساعات الصيام.

وأكد الدكتور طارق قدرة البرتقال الفعّالة على محاربة التأكسد والوقاية من السرطان، ولهذا ينصح بضرورة تناوله على مدار العام وعدم الاكتفاء بتناوله في فصل الشتاء فقط، إذ يحتوي أيضاً على حمض الفوليك الذي يعمل على امتصاص الحديد في الدم ومن ثم يمنع الإصابة بفقر الدم ويحسن نمو الدماغ.

وأشار إلى قدرة البرتقال الفعالة على تسهيل عملية الهضم خلال فترة الصيام وذلك لأنه غني بالألياف. ويعتبر من الفواكه المتاحة لكل الفئات بسعر مناسب. كما أن البرتقال قادر على الحفاظ على صحة القلب وسلامة الأوعية الدموية، والحدّ من التهاب المفاصل ومنع تكوّن الحصوات في الكلى.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.