ما هي خطورة النقاط البيضاء التي تظهر على الأظافر؟

حسام محمد | 21 أيار 2019 | 20:00

تثير النقاط والخطوط البيضاء التي تظهر على أظافر البعض، قلقهم بشكل كبير من أن يكون الأمر خطراً أو قابلاً للمضاعفات، في حين يقلّل الأطباء من خطورة الأمر إلى حدّ لا بأس به.

وبحسب تقرير نشره موقع سكاي نيوز نقلاً عن مواقع طبية عالمية، فإن ابيضاض الأظافر أمر شائع، يواجهه معظمنا في مرحلة ما من مراحل الحياة، إذ يعود السبب إلى نقص في المعادن لدى الإنسان، مثل الزنك والكالسيوم، فضلاً عن استخدام الأظافر الاصطناعية بكثرة بالنسبة للإناث، إضافة إلى الإصابات التي تلحق بالأصابع والأظافر نتيجة ضربها بشيء قاسٍ كالطاولة مثلاً.

ويبيّن التقرير أنّه في حال كانت البقع البيضاء قليلة وترتبط بأحد الأظافر أو بعضها بشكل خاص، فإن الأمر على الأغلب يتعلق بإصابة، وهو أمر لا يحتاج إلى مقابلة طبيب، بل يحتاج إلى عناية وانتباه من الأمر الذي تسبّب في حدوث هذه الإصابة.

أما في حال ازدادت البقع بشكل ملحوظ وأصبحت أكثر انتشاراً، فهذا يعني أنه حان الوقت لرؤية الطبيب، الذي يجري بطبيعة الحال تشخيصاً قبل تقديم وصفة طبية، التي قد تكون عبارة عن مكملات تعوّض نقص بعض المعادن في الجسم، أو مثلاً الابتعاد عن أحد مسببات المشكلة إذا كانت مبيّنة على الحساسية، كالأضرار الناجمة عن استخدام منتجات تلميع الأظافر مثلاً.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.