دولة آسيوية تشرّع زواج المثليين و 166 عقد قران في يوم واحد!

حسام محمد | 26 أيار 2019 | 16:00

احتفل أهالي تايوان من المؤيدين لحقوق المثليين بإطلاق قانون جديد يسمح بزواج المثليين رسمياً وفقاً للقانون، في ظل محاولات المعارضين لهذا التشريع، لأن يلغوا القانون ويفرضوا حظراً دائماً على هكذا زواج.

وشهدت تايوان في اليوم الأول من تطبيق القرار، عقد قران 166 زوجاً مثلياً، عمّت احتفالاتها الشوارع والأزقة، حيث أوضح أحد الأزواج أنّه فخور بأن تكون تايوان على ما وصفه بالجانب الصحيح من التاريخ، حيث تعد تايوان أول دولة آسيوية تقدم على قرار كهذا، وأضاف: "تايوان مثال لكيفية تحقيق تقدم في حماية حقوق الإنسان".

من جهة أخرى فقد كشفت تقارير صحفية عن أن بعض المعارضين يخططون لتنظيم حزب سياسي، من أجل فرض حظر على زواج المثليين في الانتخابات القادمة عام 2020.

وبدأ تطبيق القانون يوم الجمعة 24 أيار بعد أن وقعته الرئيسة تساي، حيث يتيح للمتزوجين من المثليين نفس الحماية القانونية المكفولة لغيرهم من المتزوجين، بعد سنتين من الجدل العنيف في المحكمة الدستورية.

وللعلم فإن مثليي تايوان قد بدأوا بحملاتهم المطالبة بتشريع زواج المثليين منذ ثمانينيات القرن الماضي، اي منذ ما يقارب نحو 40 عاماً، إلّا أن حلمهم لم يتحقق إلا في الأيام الأخيرة.

بدوره اعتبر أحد المواطنين المعارضين للقرار أن قيام الحكومة بتمرير قانون كهذا كان "خيانة" للناخبين الذين صوتوا ضد الأمر في استفتاء العام الماضي.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.