"سيتي لاند" في دبي أول وجهة تسوّق في الطبيعة!

جاد محيدلي | 29 أيار 2019 | 11:00

عند الحديث عن إمارة دبي، في دولة الإمارات العربية المتحدة، لا يمكننا إلا ذكر الأبراج الشاهقة والمراكز الترفيهية التي لا تعد ولا تحصى، بالإضافة الى اعتبارها مدينة الأرقام القياسية التي تحولت من صحراء الى جنة وأصبحت مثالاً يُحتذى به في وقت قياسي. كل شيء في دبي مميز، كل ما فيها مختلف ولا تراه في أي مكان آخر، حتى مراكزها التجارية. ولكن، كيف سيختلف مركز "سيتي لاند" عن غيره من المراكز في المدينة؟

المراكز التجارية الضخمة تنتشر فيها العشرات والمئات من المحلات التجارية الي توفر للزبائن تجربة تسوق كاملة من كافة النواحي، الا أن مجموعة "سيتي لاند"، التي اشتهرت بإنشاء أكبر حديقة للزهور في العالم، تأمل أن تبني مركزاً تجارياً نابضاً بالحياة لا يُشبه أي مركز آخر. ويعتبر المركز التجاري "سيتي لاند"، وهو مشروع تبلغ قيمته 400 مليون دولار، بمثابة "أول وجهة تسوق مستوحاة من الطبيعة في العالم". إذ بُني حول حديقة "سنترال بارك" النباتية، التي تبلغ مساحتها 200 ألف قدم مربع.

ويقول الرئيس التنفيذي لمجموعة "سيتي لاند"، فهيم الدين شرف الدين، لـCNN إن "الخضار تمتد في جميع أنحاء المجمع، بالإضافة إلى وجود جدران خضراء، وممرات داخلية تصطف على جانبيها الأشجار". يُشار إلى أن الحدائق سيتم ريها باستخدام مياه الصرف الصحي لتجنب هدر المياه، وليس ذلك فحسب وإنما سيتم حصاد مياه الأمطار أيضاً. ويضيف المدير التنفيذي إن "المنافذ الموجودة في السقف والواجهات مصنوعة من زجاج عالي الكفاءة في استهلاك الطاقة، بحيث يخفض من تكاليف تشغيل الطاقة"، مضيفاً أن "المساحة الكبيرة على سطح المبنى تستوعب وجود ألواح شمسية كهروضوئية".

وسيستضيف المركز التجاري ما يزيد عن 300 متجر ومطعم و"عوامل جذب". فعلى سبيل المثال، افتتحت كارفور أبوابها بتاريخ 12 أيّار، كما أن سيتي لاند على ثقة بأنه سيتم إشغال الموقع أكمله في حلول العام 2020. ووفقاً لمحللي قطاع التجزئة، سيواجه المركز التجاري منافسة شديدة لجذب العملاء والزبائن. فرغم أن بنك "ألبن كابيتال" في دبي يتوقع نمو مبيعات التجزئة في المدينة خلال السنوات القليلة المقبلة، إلا أن الأمور قد تصبح أكثر صعوبة على المدى الطويل.  

ولكن، أوضح رئيس قطاع العقارات في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني، أنتوني تايلور، أن العامل الرئيسي لنجاح موقع المركز التجاري، هو سهولة وصول وعودة الأشخاص منه إلى أحيائهم. ويجدر بالذكر، أنه في بيئة مليئة بالمنافسة والتحديات، يتوجب على مراكز دبي التجارية المستقبلية أن تفكر بطريقة خلّاقة حتى تضمن استدامتها وازدهارها.



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.