على فيسبوك... بدأ بث مباشر سينتهي بعد 450 سنة!

حسام محمد | 29 أيار 2019 | 09:00

على الرغم من غرابة القصة، إلّا أنّها تستحق الاهتمام، إذ تؤكد أنّ الإيمان بقضية ما لا ينتهي عند جيل أو جيلين أو أكثر، وإنما هو ممتد إلى اللانهاية، حتى تحقيق الهدف من تلك القضية.

ونشرت صفحة على فيسبوك تطالب الحكومات بوقف تلويث الأرض بالمواد البلاستيكية، فيديو قالت إنّه سيستمر لـ450 عاماً، حيث مضى على نشره حتى الآن حوالي 3 أسابيع منذ العاشر من الشهر الجاري.

ويظهر الفيديو قارورة بلاستيكية تستلقي على الرمال، بانتظار أن تتحلل، حيث أوضحت الصفحة أنّ القارورة ستحتاج مدة 450 عاماً كي تتحلل بالكامل، وأنّ الفيديو سيظهر مراحل تحللها إلى ذلك الحين.

إضافة إلى ذلك دعت الصفحة إلى التوقيع على عريضة إلكترونية تطالب العالم بإيقاف التلوث بالبلاستيك، وقد تفاعل أكثر من 500 ألف شخص مع المبادرة ووقعوا على الوثيقة حتى الآن.

وللعلم فإن 9 مليارات طن من البلاستيك تتراكم على سطح الأرض بحسب إحصائيات عالمية، في حين سيحظر الاتحاد الأوروبي استخدام المواد البلاستيكية رسمياً بدءاً من عام 2021.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.