علم من مثلّثين... معلومات غريبة عن أعلام بعض دول العالم!

جاد محيدلي | 31 أيار 2019 | 20:00

لكل دولة علم مستقل يرمز إلى ثقافتها أو تاريخها ويعبّر عن هويتها وعاداتها وتقاليدها، إن كان بالألوان والأشكال أو حتى الحيوانات والأشجار. لكن بعض الدول تمتلك أعلاماً غريبة تقف وراءها كذلك حقائق ومعلومات غريبة. وسنقدم لكم أبرز هذه الدول:

تشابه الأعلام

في أولمبياد عام 1936 في برلين، تفاجأت دولتا ليختنشتاين وهايتي بأن علميهما متماثلان، وفي السنة التالية قررت ليختنشتاين وضع رمز التاج فى إحدى زوايا العلم، لتمييزه عن علم هايتي التي وضعت بدورها رمزاً جديداً في نصف علمها.

هناك المزيد

لم يقتصر الأمر في تشابه الأعلام على ليختنشتاين وهايتي فقط، فكل من إندونيسيا وبولندا وموناكو لديها العلم نفسه، وهو مكوّن من اللونين الأبيض والأحمر، وإن كان علم بولندا يختلف عن الدولتين الأخريين في كون اللون الأبيض يعتلي الأحمر. ويعتبر البعض ان علم "غرينلاند" أيضاً مشابهاً لعلمهما.

النيبال

تعتبر نيبال الدولة الوحيدة في العالم التي تمتلك علماً غير مستطيل الشكل، إذ يتكوّن من مثلّثين، وهذا التصميم مستوحى من سقف مبنى الباجودا، وهو المبنى الديني الذي تقام فيه طقوس الديانة البوذية.

بليز

تعتبر دولة "بليز" الوحيدة في العالم التي لها علم تظهر عليه صور أشخاص، إذ يتواجد عليه شخصان أحدهما يحمل معولاً والآخر يحمل عصا. يشار الى أن بليز هي دولة في أميركا الوسطى.



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.