أوباما: تعلّموا من فشل ميسي!

حسام محمد | 30 أيار 2019 | 17:00

على الرغم من اعتبار عدد كبير من محبي النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي نموذجاً وقدوة في النجاح لما قدّمه ويقدّمه في تاريخ كرة القدم مع النادي الإسباني الكبير برشلونة، إلّا أن الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما استخدم النجم العالمي لضرب مثال في الفشل، مشيراً إلى فشله مع منتخب الأرجنتين في تحقيق ألقاب عالمية.

وبحسب وسائل إعلام أميركية، فإن أوباما أشار إلى قصة فشل ميسي مع الأرجنتين لتكون مثالاً للأجيال المقبلة، وذلك خلال خطاب له في مؤتمر "إيكسما" الاقتصادي المقام في كولومبيا.

وقال أوباما خلال كلمته: "بالرغم من أن ميسي لاعب رائع، إلا أنّ الأرجنتين لديها مشكلات في التتويج ببطولة كأس العالم".

وأضاف: "نصيحتي للشباب هي أن يتأكدوا من أن أشخاصاً محدودين جداً يستطيعون تحقيق الإنجازات بمفردهم... حتى الذين نعتبرهم عباقرة يعملون مع أشخاص آخرين لتطوير أنفسهم"، موضحاً أنّ ميسي لم يستطع بمفرده الوصول بمنتخب الأرجنتين إلى الكأس على الرغم من إمكانياته الخارقة.

وخسر ميسي في 3 مباريات نهائية مع منتخب الأرجنتين، وهي بطولتا كوبا أميركا 2015 و2016، ومونديال 2014، بينما يستعدّ للمشاركة في كوبا أميركا 2019 في البرازيل الشهر المقبل، فيما تُعتبر هذه من المرات النادرة التي يستخدم فيها أوباما مصطلحات متعلقة بكرة القدم خلال خطاباته.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.