ملكات جمال الهند في مهبّ الانتقادات... والسبب لون البَشَرة!

حسام محمد | 1 حزيران 2019 | 14:00

شنّ متابعو مسابقة ملكة جمال الهند هجوماً حادّاً على القائمين على المسابقة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب لون بشرة المتسابقات الواصلات إلى النهائيات. وبلغت الانتقادات ذروتها بعدما نشرت صحف عالمية صورة ضمّت المرشحات الـ30 اللواتي وصلن إلى الأدوار الإقصائية، مرفقة بسؤال: "مَن ستحصل على لقب ملكة جمال الهند هذا العام؟".

وجاء الهجوم الحادّ الذي شنّه رواد التواصل الاجتماعي تعبيراً عن استغرابهم من أن يكنّ جميع المتسابقات المرشحات للفوز من ذوات البشرة شديدة البياض، حيث وصلت الانتقادات حدود السخرية التي استخدمها المنتقدون، كلّ منهم على طريقته، للتعبير عن رفضه لنتائج المسابقة.

ويرى معظم المنتقدين أنّ المسابقة أشبه بإعلان عن كريم لتبييض البشرة، وذلك بسبب تشابه كل المتسابقات المتنافسات بلون البشرة الأبيض الفاتح.

من جهة أخرى، فقد اعتبر البعض أن وجه التشابه لم يقتصر على لون البشرة فقط، وإنما أيضاً على الشكل والمكياج، مشيرين إلى أنّ المتسابقات الـ 30 عبارة عن نسخ مكررة لمتسابقة واحدة، وبالتالي من الصعب جداً اختيار متسابقة واحدة للفوز باللقب.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.