هاتفك الذكي سبب رئيسي لحَبّ الشباب وترهّل البشَرة!

حسام محمد | 5 حزيران 2019 | 10:00

كثيرة هي التقارير التي تحدثت عن الأضرار التي من الممكن أن ترتبط باستعمال الهواتف الذكية، إلّا أنّ أحدها لم يُلفت انتباهنا إلى مدى تأثير الهاتف الذكي على بشرة الوجه. وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن جرّاح تجميل بريطاني أوضح أن الهواتف الذكية تعدّ أحد أسباب انتشار حَبّ الشباب حول الذقن والخدين، والوجه عموماً، كما أنها تسبب بترهّل الجلد في النصف السفلي من الوجه.

وبيّن الجراح البريطاني، يانيس أليكسندريس، أنّ حمل الهاتف باليد لفترات طويلة يعني أنّه مليء بالميكروبات التي ستنتقل إلى الوجه عند استعمالنا الهاتف للتحدث، مشيراً إلى أهمية وضرورة تنظيف شاشة الهاتف، وتعقيمها للقضاء على تلك الميكروبات.

من جهة أخرى، بيّن الخبير أنه ينبغي إزالة الرؤوس السوداء وندبات حَب الشباب بطريقتين أساسيتين هما التطهير، والتقشير مرتين يومياً في الصباح والمساء، للحفاظ على نظافة الوجه، في حين يُشدد على تنظيف البشرة وغسلها فور العودة إلى المنزل.

كما نصح ألكساندريس باستخدام قطعة قماش للتنظيف الدافئ لفتح المسام، إضافة إلى استخدام مقشر حمضي لطيف لإزالة الخلايا الميتة، بينما أكّد على أنّ سوء التغذية يعدّ أحد الأسباب الرئيسية في تعب البشرة وضعفها، مشيراً إلى أهمية اتّباع نظام غذائي متوازن.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.