أرقام صادمة عن الساعات التي يمضيها العرب في الإنترنت برمضان

علي حمدان | 3 حزيران 2019 | 16:16

تفجأت منذ فترة حينما أرسل لي موقع فيسبوك رسالة يطلب مني أن أدفع على المنشورات التي أنشرها على الصفحات التي أعمل عليها، مرجعاً السبب الى أننا في الفترة الموسمية أو وقت الذروة "شهر رمضان" وهي الفترة التي يستغلها الموقع الأزرق لجني المزيد من الأموال.

ويعود السبب بذلك الى أن شهر رمضان هو أكثر فترة زمنية يستخدم فيها العرب الانترنت، وفق ما كشفه تقرير على الموقع المذكور، شارحاً أن مواطني منطقة الشرق الأوسط والعرب على وجه التحديد يمضون وقتاً أكثر على وسائل التواصل الاجتماعي.

وشرح تقرير فيسبوك، أن العرب يقضون ما يزيد على 58 مليون ساعة على شبكة الإنترنت خلال شهر رمضان، بزيادة بنسبة 5% عن الفترة ما قبل شهر المبارك وأن موقعي يوتيوب وفيسبوك هما الأكثر استفادة في هذه الفترة. بالنسبة للتوزع الديموغرافي، جاء السعوديون والإماراتيون والمصريون في مقدمة المواطنين الذين يقضون ساعات كبيرة على الإنترنت في رمضان، وهو ما جعل هذا التوقيت من العام وقتًا للذروة بالنسبة للمعلنين.

وشرح المدير العام لموقع فيسبوك في الشرق الأوسط رامز شحادة أسباب هذا الاقبال الشديد على فيسبوك في هذه الفترة الى أن العرب يقضون وقتاً أقل في العمل خلال الشهر الفضيل، الأمر الذي يعني أنهم يجدون وقت فراغ أطول للهو ومتابعة الأمور على الانترنت.

وأشار شحادة إلى أن هذا الشهر يمثل بالنسبة للمعلنين موسم الذروة في منطقة الشرق الأوسط، حيث يرتفع أعداد المشاهدين للمسلسلات على موقع "يوتيوب" بمعدل 151% خلال رمضان، بحسب إحصائيات غوغل.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.