في تركيا... تنّورة قصيرة توقف قاضياً عن عمله وتحوّله إلى التحقيق!

حسام محمد | 4 حزيران 2019 | 18:00

في حادثة غريبة من نوعها، تسببت تنّورة قصيرة ترتديها إحدى المحاميات التركيات في اسطنبول بإيقاف أحد القضاة عن عمله، وتحويله إلى التحقيق بعد اعتقاله.

وفي التفاصيل التي نقلتها صحف إلكترونية عالمية عن صحيفة "حرييت" التركية، فإن أحد القضاة الأتراك في اسطنبول ويدعى محمد يويلو قد انتقد إحدى المحاميات التي ترتدي تنورة قصيرة جداً، حيث نقل انتقاده إلى نقابة المحامين، مشيراً إلى أن محامية تدعى توجي جيتين تظهر في المحكمة بشكل غير لائق على حد تعبيره، قائلاً: إنها "ترتدي تنورة بارتفاع (15 سم) فوق الركبة، إنّه أمر مثير للغضب".

وما إن تداول المحامون القصة التي عرفوها من النقابة حتى احتشد عدد منهم أمام قاعة المحكمة في اسطنبول، محتجّين على سلوك القاضي يويلو، ومطالبينه بالاعتذار من النساء، حيث هتفوا "النساء تنتظر اعتذارك".

بدورها، قامت النقابة بالتواصل مع القاضي، مؤكدة على ضرورة اعتذاره تداركاً للموقف، إلّا أن القاضي رفض الاعتذار وغادر قاعة المحكمة فوراً، الأمر الذي دعى السلطات إلى إيقافه، وفتح تحقيق معه بحسب النقابة.

وقد تدخّل وزير العدل التركي عبد الحميد جول شخصياً في الموضوع قائلاً: إن "الحادثة غير سارّة ومؤسفة وغير قانونية أيضاً"، بينما لم تكشف الصحيفة عن نتائج التحقيق التي لا بد أنّها بدأت بالفعل.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.