على ارتفاع 220 متراً حمام سباحة زجاجي برؤية 360 درجة في سماء لندن

ترجمة محمد أبوزهرة | 10 حزيران 2019 | 14:00

أعلنت شركة Compass Pools، البدء في تصميم أعلى حمام سباحة بزاوية رؤية 360 درجة حول العالم، حيث سيتم إنشاؤه في العاصمة الإنكليزية لندن، أعلى ناطحة سحاب بطول 220 متراً. ووفقاً لموقع جريدة "إنديبندنت" البريطانية، فإن حمام السباحة الجديد سيكون بقاع زجاجي، ويتمتع بإطلالات 360 درجة على أفق لندن، وهو الأول من نوعه في العالم، حيث يمكن الوصول إليه بواسطة سلم حلزوني دوار على طريقة أفلام جيمس بوند الشهيرة.

وتبلغ مساحة حمام السباحة الجديد 600 ألف لتر، حيث يطلق عليه اسم "إنفينيتي لندن"، حيث صممت الشركة ناطحة سحاب أسفله، ستضم فندقاً فاخراً في الطوابق العليا يوفر وصولاً إلى المسبح للضيوف، كما يضم مزايا عدّة أبرزها جهاز مراقبة سرعة الرياح، يعمل بداخله، وعوامل تغذية مباشرة إلى نظام إدارة المياه يتم التحكم فيه من طريق الكمبيوتر، مما يضمن عدم تسرب المياه من البركة في الطقس شديد البرودة، إضافة إلى تسخين المياه بشكل مستدام باستخدام الطاقة المهدرة من نظام تكييف الهواء في الفندق.

وأكد أليكس كيمسلي مصمم حمامات السباحة ومدير شركة "Compass Pool" المنفذة للمشروع، أنهم واجهوا بعض التحديات التقنية للمبنى، أهمها هو كيفية الوصول إلى حمام السباحة، قائلاً: "يعتمد الحل على الدخول من خلال ما يشبه باب الغواصة، إلى جانب سلم حلزوني دوار يرتفع من أرضية المسبح عندما يرغب شخص ما في الدخول أو الخروج، حيث سيكون المسبح زجاجياً من الجوانب وأرضيته، مما يسمح لضيوف الفندق بالبحث ورؤية الناس يسبحون فوقهم".

وأضاف كيمسلي، أنه سيتم استخدام الأكريليك المصبوب بدلاً من الزجاج، حيث تنقل المادة السابقة الضوء لمسافة أكبر بطول موجة مماثلة إلى الماء، مما يمنح المسبح رؤية أفضل، قائلاً: "بدأنا بتصميم حمام السباحة ثم فكّرنا في كيفية إنشاء مبنى فاخر أسفله، أردنا منظراً متقطعاً، فوق وتحت الماء".

وشدد مدير الشركة المنفذة لحمام السباحة، على أنه سيوفر رؤية بزوايا 360 درجة من ارتفاع 220 متراً، على أن يبدأ البناء بحلول العام 2020.



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.