تعرّفي إلى أسرع طريقة للتخلص من "الكراكيب"

مروة فتحي | 8 حزيران 2019 | 12:00

يعاني كثير من النساء مشكلة الكراكيب في المنزل، الأمر الذي يعيق عملية تنظيف المنزل كل فترة، ويتسبب في إحداث الكثير من الفوضى، وبخاصة في حال وجود أطفال بالمنزل، حيث يعبثون في هذه الكراكيب. لهذا نقدم خلال هذا التقرير طرقاً سريعة وبسيطة للحفاظ على المنزل مرتباً ومنظماً دون إحداث أي فوضى.

- فى البداية يمكن الاستعانة بالأرفف المتوافرة في المنزل في مختلف الأماكن من أجل وضع الأغراض بشكل منظم ومرتب، حيث تُعد الأرفف من أفضل الطرق التي يمكنها استغلال المساحة بشكل عملي دون فوضى لأنها تعمل على استغلال المساحات الصغيرة. فمن الممكن استغلال الأركان الصغيرة لصنع أرفف لجزمات بسيطة أو لحمل بعض الأغراض في غرف النوم أو المطبخ، ويسهل تصميمها ببعض الخامات الخشبية البسيطة غير المكلفة والعملية في الوقت نفسه.

- يمكن استخدام السلات البلاستيكية لتنظيم علب الأطفال في المنزل لأنها من الأغراض التي تشغل مساحة كبيرة في الأدراج والدواليب، ووجودها داخل السلة لا يشغل مساحة كبيرة ويعمل على توفير أماكن إضافية للأغراض الأخرى. يمكن تطبيق فكرة السلات البلاستيك في المطبخ أيضاً، حيث تساعد على التنظيم والراحة البصرية للمطبخ بدلاً من تراكم الأشياء في الأدراج.

- بالنسبة لكراكيب الأدراج يمكن الاستعانة بالفواصل بين الملابس من أجل التنظيم في الأدراج والدواليب، بالإضافة إلى الحوامل المعدنية التي توفر كثيراً من الكراكيب على الأسطح الموجودة في غرفة النوم.





إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.