حريق اشتعل في صدر مريض أثناء عملية جراحية للقلب!

حسام محمد | 7 حزيران 2019 | 19:00

في حادثة غريبة مثيرة للذعر، اندلعت النيران في صدر مريض عمره 60 عاماً أثناء خضوعه لعملية جراحية في القلب، وذلك في مشفى أوستن الأوسترالي. وبحسب صحيفة "ديلي ميل"، فإن المريض كان يعاني من مشكلة في الرئتين، ما أسفر عن تضخم شديد في الرئة اليمنى التي كانت عالقة في القفص الصدري، الأمر الذي استدعى كسر عظام القفص لتحرير الرئة والوصول إلى القلب.

ولدى قيامهم بعملية الكسر انثقبت رئة المريض عن طريق الخطأ ما دفع الهواء الموجود فيها إلى التسرب بشكل سريع، الأمر الذي اضطر فريق الأطباء إلى زيادة كمية الأوكسجين التي تضخها الأجهزة إلى رئتي المريض.

وعلى الرغم من أن الأوكسجين غير قابل للاشتعال، إلا أنه يساعد في احتراق الأشياء الأخرى، حيث التقطت أداة الكيّ المستخدمة لكيِّ الجروح شرارة الحريق، ما أدى إلى اندلاع النيران فوراً في صدر المريض.

ومع ذلك، أكد المشفى أن الفريق الطبي تمكّن من إخماد الحريق على الفور دون إصابة الرجل، وأكملوا العملية دون أي عوائق تذكر، كما أن المريض خرج من غرفة العمليات وهو بحالة جيدة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.